الجمعة  2024-06-28 01:32:48 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

التبول .. أحدث طرق الأوكرانيات في المعارضة

  • تاريخ الاضافة : 07 ديسمبر 2013
  • القراء : 7,004
  • أرسل لصديق
  • طباعة

كييف : الصحافة.
أحدث طرق المعارضة ابتكرتها عضوات منظمة "فيمن" الأوكرانية، وهي التبول على صور الرئيس.
رئيسة مجموعة فيمين الأوكرانية اينا شيفتشينكو قامت هي وناشطتين في المجموعة بالتظاهر والاحتجاج امام السفارة الأوكرانية في باريس، على سياسات الحكومة الرافضة للانضمام للاتحاد الأوروبي ، وذلك بالتبول على صور الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش.
 وتسعى المعارضة الأوكرانية لحشد عشرات الآلاف من المتظاهرين، وإعطاء زخم جديد لمطالب للرئيس يانوكوفيتش بالتنحي وسط خلاف بشأن العلاقات مع الاتحاد الأوروبي. وأعلنت أحزاب المعارضة الثلاث الرئيسية إنشاء "جبهة المقاومة الوطنية"، وذلك بعد أن فرقت شرطة مكافحة الشغب بقسوة تظاهرة من مؤيدي المعارضة وأصيب العشرات.
وتلقت المعارضة الاوكرانية أمس دعما قيما من دول غربية عدة، إضافة الى ثلاثة رؤساء سابقين لاوكرانيا ايدوا موقف المتظاهرين المؤيدين لاوروبا.
ويحتج هؤلاء على تعليق التوقيع على اتفاق شراكة مع الاتحاد الأوروبي بضغط من روسيا ويطالبون برحيل السلطة.
واكدت مساعدة وزير الخارجية الاميركي للشؤون الاوروبية والاسيوية فيكتوريا نولاند ان الولايات المتحدة تدعم الشعب الاوكراني "الذي يرى مستقبله في اوروبا" وذلك خلال اجتماع منظمة الامن والتعاون في اوروبا.
وقالت نولاند "نحن مع الشعب الاوكراني الذي يرى مستقبله في اوروبا" واضافت "انها اللحظة التي يتعين على اوكرانيا فيها ان تستجيب الى تطلعات الشعب، أو ان تخذله" محذرة من مخاطر "الفوضى والعنف".
وشددت على ان "الولايات المتحدة ستدعم وتعمل مع اوكرانيا تسير في هذا الطريق".
من ناحية أخرى اعلن وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيلي الخميس في كييف ان "التهديدات والضغوط الاقتصادية" التي تمارس على أوكرانيا لابعادها عن الاتحاد الاوروبي "غير مقبولة"، في تلميح واضح لروسيا.
و"فيمن‏" جماعة احتجاجية تدافع عن حقوق المرأة مقرها في أوكرانيا تأسست في عام 1990 . وهي معروفة دوليا بتنظيم احتجاجات عارية اعتراضا على تهميش المرأة، وممارسة التمييز ضدها.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site