الأحد  2024-06-30 09:34:35 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

عالم أزهري لـ "الجزيرة" : أنتم قناة الشيطان

  • تاريخ الاضافة : 22 نوفمبر 2013
  • القراء : 4,005
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
 فضح عالم أزهري قناة "الجزيرة مباشر مصر" القطرية على الهواء مباشرة، واتهمها بالعمالة والتآمر ضد مصر والأمة العربية، مؤكدا أنها عميلة للأمريكان، وتساءل عن انقلاب حمد بن خليفة على أبيه، واستضافة قطر أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في منطقة العيديد.
وفي مداخلة حاول مذيع الجزيرة إجراءها مع العالم الأزهري أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر الدكتور أحمد كريمة، عن طريق الهاتف، أول من أمس، وبعد أن سأل المذيع الشيخ عن موضوع الحلقة، وطلب رأيه في اقتحام القوات الأمنية المدينة الجامعية بالأزهر ، فاجأة الدكتور كريمة، وهاجم "الجزيرة " سبب تغطيتها التي وصفها بالتغطية الإعلامية المحرفة للأحداث في مصر؛ وكذلك هاجم الشيخ يوسف القرضاوي.
وقال الشيخ كريمة "كعلماء في الأزهر نستغرب عدم الحيادية في قناة "الجزيرة" ، والعداء غير المبرر من بعض الساسة لديكم لمصر وللأزهر، وشعب مصر، وإتاحتكم الفرصة للشيخ القرضاوي الذي كان مصريا وأزهريا أن يكون مثيرا للفتن، ومحركا ومحرضا للمؤامرات في مصر.
وعندما عقب المذيع قائلا "أليس القرضاوي مصريا؟"، قال "كان عالما وفقيها، ولكن صار بوقا للأمريكان والإسرائيليين"، وتابع قائلا "ماهي الشرعية التي يتحدث بها القرضاوي؟، لماذا لم يفتح فمه عندما أطاح أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة بأبيه؟، ولماذا لم يفتح فمه عندما رأى القواعد الأمريكية في الدوحة".
وعندما حاول المذيع إخفاء ارتباكه، وأعاد السؤال عن دخول القوات الأمنية للمدينة الجامعية ، قال الشيخ كريمة "أطرد القواعد الأمريكية أولا من عندك، وأخرج اليهود والنصارى من بلاد العرب قبل أن تتكلم عن مصر ".
وأضاف "أي إسلام تتكلمون عنه؟، وأي عروبة تتكلمون عنها ؟، أنتم عملاء للأمريكان والإسرائيليين"، واصفا القناة بأنها "جزيرة الشيطان" . وتواجه قناة "الجزيرة" التي تصدرها قطر باتهامات متعددة منها عدم المصداقية، وتزييف الأخبار والمشاهد لخدمة جماعة الإخوان، والتيارات المتطرفة، والدور المشبوه الذي تلعبه في إثارة الفوضى في الدول العربية، ويعتبرها الكثيرون أداة في أيدي الاستخبارات الأجنبية لتنفيذ أجندة الأمريكية والأسرائيلية.
وقد شهدت القناة منذ ثورة 30 يونيو استقالة 21 مذيعا وفنيا ومراسلا مصريين، كانوا يعملون في القناة والموقع الألكتروني التابع لها، بسبب تزييف القناة للحقائق، وتحريضها ضد الجيش والشعب.
وكانت محكمة القضاء الإداري قد حكمت الشهر الماضي بوقف بث قناة "الجزيرة" من مصر، بتهمة إثارة الفتنة داخل البلاد. وتواجه قطر مأذقا كبيرا منذ ثورة 30 يونيو، حيث تمكن الجيش المصري والتيارات السياسية من خلع الرئيس السابق محمد مرسي ، وإسقاط حكم الإخوان الذين كانت قطر تدعمهم وتؤيدهم. وقال مراقبون أنه بسقوط الإخوان، إنتهى الدور الذي كانت تحلم به قطر في المنطقة.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site