الأثنين  2024-06-24 04:31:41 آخر تحديث 2024-06-24

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

عودة باسم يوسف بشرط عدم إهانة الرئيس

  • تاريخ الاضافة : 25 اكتوبر 2013
  • القراء : 4,077
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.
 يعود الإعلامي الساخر الدكتور باسم يوسف، مساء اليوم الجمعة إلى شاشة التليفزيون ببرنامجه "الشهير "البرنامج"، الذي يذاع على قناة CBC بعد غياب أكثر من ثلاثة أشهر . حفلت بالعديد من التكهنات.
اختار باسم عنوان "ثورة دي ولا انقلاب" عنوانا لحلقته التي من المتوقع أن تحقق نسب مشاهدة عالية ، نظرا للجماهيرية الكبيرة التي حققها البرنامج من ناحية ، ونظرا لشغف الجمهور بمعرفة من سيطون ضحية "باسم" الجديدة، بعد سقوط تنظيم الإخوان وممثله الرئيس السابق محمد مرسي عقب ثورة ٣٠ يونيو . حيث خص باسم شخصية مرسي تحديدا بالعديد من الحلقات الساخرة التي سخرت من مواقفه واتجاهاته.
تقول مصادر مقربة من إدارة البرنامج أن الحلقة ستتضمن أغنية "الجنرال" ، كما ستتضمن نقدا لحكومة ر~يس الوزراء الدكتور حاتم الببلاوي .
تسربت أنباء عن عقد لقاء منذ أيام بين باسم والفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع ونائب رئيس مجلس الوزراء اتفق فيه الإثنان على عودة البرنامج لممارسة دوره الساخر في النقد الاجتماعي والسياسي.
تم تسجيل الحلقة التي ستذاع اليوم كأول حلقات الموسم الجديد على مسرح سينما راديو على يومين . وسط احتياطات أمنية بالغة ، حرصا على عدم ظهور ما يعكر أجواء التصوير .
الغريب أن عودة البرنامج ترافقت بصدور مذكرة من هيئة المفوضين بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة توصى فيه بإلغاء حكم محكمة أول درجة '' القضاء الإداري'' الذي قضى بعدم قبول الدعوى التي أقامها محمود حسن أبو العنين - أحد محامي جماعة الإخوان المسلمين - لوقف وإلغاء بث برنامج ''البرنامج'' الذي يقدمه باسم يوسف، تراخيص القناة - وطالبت المفوضين من المحكمة الإدارية العليا إلغاء هذا الحكم، وإعادة الدعوى من جديد لمحكمة القضاء الإداري أمام دائرة أخرى ..
وذكر التقريرا أنه لا يجوز الإساءة لمنصب رئيس الجمهورية، لأنه رمز للدولة يجب حمايته، ومراعاة الاحترام، والتوقير لهيبة هذا المنصب، لما له من مكانة في وجدان الشعب المصري - أيا كان شخص رئيس الجمهورية.
 واعتبر البعض قرار هيئة المفوضين بمثابة قاعدة جديدة للعودة، تجعل عودة باسم مشروطة بعدم إهانة رئيس الجمهورية، ويتوقعون أن تقتصر حلقات البرنامج على محاربة أعداء الوطن فقط، وهما "جناعة الإخوان" وتيار الاسلام السياسي.
.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site