الأربعاء  2024-06-26 02:10:13 آخر تحديث 2024-06-26

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

إنفجار سيارة أمام سفارة السويد في بنغازي

  • تاريخ الاضافة : 11 اكتوبر 2013
  • القراء : 4,578
  • أرسل لصديق
  • طباعة

طرابلس: الصحافة
لم تمر ساعات على أزمة رئيس الوزراء الليبي علي زيدان الذي اختطفه مسلحون من فندق كان يقيم به في العاصمة الليبية طرابلس، حتى وقع حادث آخر ، وهو إنفجار سيارة ملغومة امام القنصلية السويدية بمدينة بنغازي في شرق ليبيا، مما ألحق تلفيات بواجهة المبنى والمنازل القريبة لكن لم ترد انباء على الفور عن وقوع خسائر بشرية.
وقالت وزارة الخارجية السويدية إن ايا من موظفيها لم يصب عقب انفجار السيارة الملغومة، وقالت المتحدثة باسم الوزارة اورسولا الين "لحقت تلفيات بالواجهة والنوافذ لكن لم يصب موظفون. القنصلية تغلق ايام الجمعة." واضافت "لم ترد الينا معلومات أخرى عن إصابة اي سويديين."
ولم تعلن اي جهة المسؤولية عن التفجير الذي يجيء بعد ايام من غارة نفذتها القوات الأميركية الخاصة واعتقلت خلالها أبو أنس الليبي وهو من قيادات تنظيم القاعدة بطرابلس في مطلع الأسبوع، مما اغضب الاسلاميين المتشددين الذي طالبوا بشن هجمات انتقامية.
وتسود ليبيا حالة من الفوضى العارمة بعد نحو عامين من الاطاحة بمعمر القذافي، فيما تكافح الحكومة المركزية والقوات المسلحة الناشئة للسيطرة على الميليشيات القبلية المتنافسة، والمتشددين الإسلاميين الذين يسيطرون على اجزاء من البلاد.
ويرى مراقبون أن التفجير جاء ردا على رئيس الوزراء الذي علل عملية الخطف التي تعرض لها بأنها "مماحكات سياسية"، في إشارة إلى القوة التي يملها المسلحون والنفوذ الذي يمارسونه على الأرض.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site