الأحد  2024-06-30 08:58:30 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

طالبات يخلعن ملابسهن احتجاجا على الجامعة

  • تاريخ الاضافة : 05 اكتوبر 2013
  • القراء : 8,154
  • أرسل لصديق
  • طباعة

بودابست: الصحافة
خلع عدد من الطلاب والطالبات في جامعة مجرية ملابسهن داخل الفصل الجامعي،  احتجاجا على قانون جديد أصدرته الجامعة يضع قواعد صارمة بالنسبة لزي الطلاب والطالبات.
 وأصدر رئيس جامعة كابوسفار في العاصمة المجرية بودابست قرارات للحد ـ حسب قوله ـ من تجاوزات الطلاب بالنسبة للملبس، ولكن هذه القرارات أثارت غضبا عارما بين الطلاب، واعتبروها "اعتداءا على الحرية الشخصية".
"إيفن" الأستاذ في مدرسة الفنون شارك الطلاب والطالبات ، احتجاجهم على القانون الذي يحظر ارتداء الطالبات التنانير القصيرة، أو الفساتين المجسمة التي تظهر ملامح الجسم.
قائمة الممنوعات التي شملها قرار رئيس الجامعة ضمت أيضا الماكياج المفرط والصارخ، والإكسسوارات المبالغ بها، كذلك الشعر الأشعث، وإطالة الأظافر.
ردا على هذا القرار القمعي من وجهة نظرهم، خلع بعض الطالاب والطلاب ملابهم تماما، بينما بقى البعض ملابسه الداخلية ، وأثار مقطع فيديو يصور احتجاج الطلاب بالتعري ضجة في أنحاء البلاد، بعد أن نشر على الانترنت من قبل موقع محلي للأخبار .
وقال الطلاب أنهم يخططون لمواصلة احتجاجهم ،وحضور المحاضرات الإثنين المقبل بالملابس الداخلية، ومناشف الشاطئ.
تم الكشف عن القواعد الجديدة لزي الطلاب في رسالة مفصلة وجهها رئيس الجامعة للطلاب، أما الطلاب الذكور فقد شملتهم التعليمات أيضا، فكان عليهم ـ وفقا للقرار ـ  ارتداء ملابس داكنة ، والأحذية في الحرم الجامعي، ، في حين كان على الفتيات ارتداء سترة ، فوق البلوزة والبنطلون.
رئيس الجامعة لم يراعي في تعليماته أيام الصيف الحارة ، التي تدفع الطلاب إلى تخفيف الملابس.
أحد الطلاب قال "يرتدي الطلاب والطالبات عادة أزياء مناسبة، ولكن عندما يكون الجو حارا، يخفف بعضهم من الملابس الثقيلة، دون خدش حياء الآخرين".



  •   مواد ذات علاقة
 
بتاريــخ : 30 ديسمبر 2014

بواسطة : شفيق 1

اجمل احتجاج

 
 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site