الأحد  2024-06-30 09:58:08 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

ستار أكاديمي خلطة تجارية عاجزة عن تقديم فنان

  • تاريخ الاضافة : 27 سبتمبر 2013
  • القراء : 3,626
  • أرسل لصديق
  • طباعة



افتتح أمس البرايم الأول من برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي"، في دورته السابعة،  والذي يتيح الفرصة لعدد من الموهوبين في مجال الغناء لدراسة مقومات الفن، والتدرب عليه من خلال متخصصين، وفي نهاية البرنامج الذي يمتد أربعة أشهر يختار الجمهور واحدا منهم لفوز بلقب البرنامج.
وينتقد البعض هذه النوعية من البرنامج التي تتخصص في اكتشاف المواهب، مثل "سوبر ستار"، و"ستار أكاديمي"، و"صوت الحياة"، لاعتمادها على عوامل تسويقية تتعارض مع الفن، وأهمها تصويت الجمهور، وهو العامل الذي يعيق اختيار مبدع حقيقي. واستدلوا على ذلك بأن النجوم الذين خرجهم البرنامج على مدى سبع سنوات، ورغم الدعم الاعلامي الكبير، واللّقب البراق، سرعان ما انزووا، واختفوا، ولم يتمكن أحد منهم من الاستمرار.
يشارك في البرايم زكي شريف، وجان شهيد، ماريا سركيس، وماريتا أبي نادر من لبنان، وطاهر مصطفى، ومحمود محي، ورنا سماحه، ومنّة هاني من مصر، وعيسى المرزوق من الكويت، وعبدالله عبد العزيز من السعوديّة، وليليا بن شيخة، وميساء الماجري من تونس، وسكينة بقريس، وزينب أسامة من المغرب، ونور فرواتي من سوريا، ومصعب الخطيب من الأردن .
قدم المشاركون لوحات استعراضيّة مشتركة، كما وقفوا ولأول مرّة الى جانب ضيفة السهرة المطربة نانسي عجرم، التي قدّمت "وصفة النجاح" للطلاّب، وهي ثقتهم بموهبتهم، مع ضرورة الأخذ بآراء ذوي الخبرة والإختصاص، بهدف التقدّم والنجاح.
"بدّك تبقى فيك" غنّتها نانسي مع ماريتا، وتشاركت مع زينب، وميساء أغنية "أعمل عاقلة"، كما أطلّت منفردة بأغنية "يا غالي عليّ".
في لوحة الفولكلور اللبناني، شارك زكي، ونور، وجان بموّال وأغنية "دخلك والهوا"، فيما شاركت زينب وليليا بأغنية "يا طيور"، ورافقهما على البيانو الموزّع الموسيقي داني حلو.
أما لوحة"قهوة الفيشاوي"، فجمعت رنا، ومنّة وقدما معا أغنية "وحشاني بلادي"، لتعود الأجواء الطربيّة مع ثلاث أغنيات "موعود، وحبيب أمالي ياغالي"، و"أهو دا اللي صار" بأصوات طاهر، وميساء، ومحمود.
اللون الخليجي أداه كلّ من عيسى، وعبدالله بأغنية الفنان راشد الماجد "ويلو"، فيما أدى مصعب اللون الأردني بأغنية "عالعين"، لتختتم سكينة، وماريا بلوحة الأمل والفرح، فرح الألوان الزاهية ولوحة "Paint Colors".
حفل الإفتتاح تخلّلته أيضاً تقارير مصوّرة عن الطلاّب، وعن مديرة الأكاديميّة الكاتبة كلوديا مرشيليان، ومصمّمة الرقص أليسار كركلا، وأستاذة الفوكاليز ماري محفوض، وأستاذي الغناء خليل أبو عبيد، والملحّن هشام بولس، وأستاذة المسرح بيتي توتل الذين أجمعوا على أهميّة هذه التجربة، واضعين أمام الطلاّب خبراتهم الطويلة كلّ في مجاله.
"ستار أكاديمي" تقدمه هيلدا خليفة، ويذاع كلّ خميس الساعة الثامنة بتوقيت مصر على قناة "CBC" والتاسعة بتوقيت لبنان على قناة "LBCI".





  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site