الجمعة  2024-06-28 01:28:40 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مولود لويليام وكيت يضفي الفرح في المملكة المتحدة

  • تاريخ الاضافة : 24 يوليو 2013
  • القراء : 4,509
  • أرسل لصديق
  • طباعة



وضعت دوقة كيمبردج كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام مولودها أول من أمس ، وأعلن القصر الملكي ميلاد صبي شغل على الفور الترتيب الثالث في طابور ولاية العرش البريطاني، لتبدأ الاحتفالات المحلية.
وغادر الأمير وليام حفيد الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا وزوجته كيت ميدلتون المستشفى أمس ليلقي العالم أول نظرة على مولودهما الذي أصبح الثالث في ترتيب ولاية التاج البريطاني.
وبعد أن التقطت الصور للأمير وليام وزوجته امام وسائل الاعلام العالمية قالا أنها مازالا يتشاوران لاختيار اسم للأمير الجديد.
وابتسمت الأميرة كيت التي كانت ترتدي فستانا باللون الأزرق الفاتح،  وبه نقط بيضاء، ولوحت للجموع الغفيرة التي كانت بانتظارهما، وهي تحمل وليدها.
وسيعلن اسم المولود في وقت لاحق لكن اسمي جورج وجيمس وهما اسمان ملكيان تقليديان مفضلان لدى المراهنين في بريطانيا بالنسبة للطفل الذي يمكن ان يكون ملكا لبريطانيا في يوم من الأيام.
وأعلن قصر كنسينجتون ميلاد الأمير الجديد ووزنه 3.8 كيلوجرام الساعة الثامنة والنصف ليلا (1930 بتوقيت جرينتش) تقريبا يوم الاثنين بعد أربع ساعات من مولده. وكان الأمير وليام برفقتهما.
وقال الموقع الرسمي للعائلة الملكية البريطانية ان التحية الملكية الاساسية هي 21 طلقة للمدفعية.
وفي جرين بارك اضيفت 20 طلقة لانها حديقة ملكية وأطلقت المدفعية 41 طلقة تحية للامير الجديد كما اطلقت 62 طلقة من برج لندن الأثري.
وانهالت التهاني على الأسرة المالكة من مختلف دول العالم، وكان الرئيس الأميركي باراك اوباما سباقاً بتقديم التهاني.
وعبر الرئيس الأميركي باراك اوباما وزوجته ميشال عن تهانيهما للأمير وليام وزوجته وتمينا لهما "السعادة"، كما اعلن البيت الابيض، وقال اوباما في بيان ان "ميشال وأنا سعيدان بتهنئة دوق ودوقة كامبرديج بهذه المناسبة السعيدة التي تشكلها ولادة ابنهما". وأضاف "نتمنى لهما السعادة".
وفي كندا، عبر كل من الحاكم العام ورئيس الوزراء عن تهانيهما لوليام وكيت باسم هذه الدولة العضو في رابطة الكومنولث.
وقال الحكم العام ديفيد جونستون وزوجته شارون في بيان انهما "يعبران عن تهانيهما الحارة" للأميرين. وقال جونستون "نعرف ان هذا الحدث السعيد يجلب الفرح الكبير ليس فقط لسموهما بل للأمة جمعاء".
من جهته، كتب رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر على حسابه على تويتر "باسم كل الكنديين اهنىء بحرارة الزوجين الملكيين وكل العائلة الملكية".
وعلى شرف الأمير الصغير، أضيئت شلالات نياغارا وبرج سي ان في تورونتو بالأزرق.
وفي استراليا، قال رئيس الوزراء كيفن راد في بيان ان يلاده "تشاطر العائلة الملكية فرحها، وخصوصا الأمير تشارلز بعد ولادة حفيده، والملكة اليزابيث الثانية بعد ولادة حفيد لابنها"، وانضمت فرنسا وروسيا الى مجموعة المهنئين بولادة أمير كامبريدج اليوم الثلاثاء.
فقد عبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند وصديقته عن "احر التهاني" للزوجين. وكتب هولاند في رسالة إلى الأمير وليام وزوجته ان "النبأ السعيد بولادة الأمير أفرح الشعب الفرنسي".
واضاف "ارغب انا وفاليري تريرفيلر ان نعبر لكم عن تمنياتنا الصادقة بالفرح والسعادة للعائلة التي كبرت".
اما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فاكتفى بتهنئة الملكة اليزابيث على ولادة حفيد لابنها، متمنيا "الصحة الجيدة للمولود ولدوقة كامبريدج وكل أفراد العائلة الملكية".
وكتب الأمين العام للحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا أن الحكومة "تهنىء العائلة الملكية البريطانية والشعب البريطاني"، مذكرا بأن رئيس الوزراء شينزو ابيه وجه رسالة تهنئة الى نظيره البريطاني ديفيد كاميرون، وأضاف "نتمنى للمولود الجديد الصحة الجيدة ونأمل مع هذا الحدث ان يشعر الشعب الياباني بانه اكثر قربا من بريطانيا".
وفي طهران، وجه الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس عراقجي رسالة صغيرة خلال لقائه الأسبوعي مع الصحافيين، وقال "أهنىء سمو ملكة انكلترا وولي العهد على هذا الحدث. انه مصدر فرح".




  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site