الجمعة  2024-06-28 12:36:17 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الأمم المتحدة : أزمة اللاجئين في سوريا الأسوأ منذ حرب الإبادة في راوندا

  • تاريخ الاضافة : 17 يوليو 2013
  • القراء : 3,453
  • أرسل لصديق
  • طباعة

اعتبر مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنطونيو غوتيريس، إن ازمة اللاجئين السوريين هي الأسوأ منذ الإبادة في رواندا"، حيث تم نزوح نحو 1.8 مليون لاجئ في الدول المجاورة لسوريا.

وقال غوتيرس، في جلسة لمجلس الأمن لبحث الاوضاع الانسانية في سوريا، "إن العالم لم يشهد تدفقا للاجئين يتصاعد بهذا المعدل المخيف منذ الإبادة الجماعية في رواندا قبل نحو عشرين عاما.

وحذر من أن "اعمال القتل في سوريا تهدد بتفجير الوضع في الشرق الأوسط", داعيا الى "ضرورة اتخاذ تدابير عاجلة للحد من امكان تصدير الازمة السورية الى باقي الدول المجاورة .

ووفقاً لما أوردت الأمم المتحدة بموقعها الإلكتروني، أضاف المسؤول الأممي: "في الوقت الذي تواصل فيه سوريا استنزاف نفسها وشعبها، فإن توقعات الحل السياسي ووضع حد للصراع تظل ضئيلة، والإشارات على زعزعة الاستقرار في بعض دول المنطقة تثير القلق. فإن استمرار تدفق اللاجئين إليها قد يدفع هذه الدول إلى الحافة، ما لم يتحرك المجتمع الدولي بشكل أكثر حزما لمساعدتهم."

وفي عام 1994، شهدت روندا حرب ابادة عرقية إثر قيام القادة المتطرفين في جماعة الهوتو، التي تمثل الأغلبية، بشن حملة إبادة ضد الأقلية من توتسيي، وقتل نحو 800 ألف شخص خلال فترة تتجاوز 3 أشهر.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site