الأثنين  2024-07-01 02:05:30 آخر تحديث 2024-07-01

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الجيش المصري يهدم أنفاق الموت

  • تاريخ الاضافة : 15 يوليو 2013
  • القراء : 3,414
  • أرسل لصديق
  • طباعة


 بدأ الجيش المصري  هدم عدة أنفاق تربط بين مصر وقطاع غزة في إطار حملة لمكافحة الجماعات الإسلامية المتشددة بالمنطقة.
وفي الاسابيع القليلة الماضية كثف الجيش حملته على الأنفاق على الحدود على غزة التي تهرب عبرها الأغذية والأدوية والوقود، وغمر العديد من مئات الأنفاق بالمياه من مداخلها ثم تمت تغطيتها بالرمال.
وتحمل مصر المفتاح لكثير من جوانب الحياة في القطاع بدءا من السيطرة على معبر رفح وانتهاء بالوساطة في التهدئة بين حركة المقاومة الاسلامية (حماس) واسرائيل ومحاولة رأب الصدع بين حماس وحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وتمثل الأنفاق شريان حياة اقتصاديا للقطاع ويقول الجيش المصري إن جماعات متشددة على جانبي الحدود تستخدم شبكة الأنفاق لنقل الأشخاص والأسلحة.
وأثارت هذه الحملة غضب حماس وأدت الى رفع الأسعار في القطاع الساحلي.
وتفرض اسرائيل حصارا بريا وبحريا على غزة لكنها خففت بعض القيود على الواردات في السنوات القليلة الماضية في مواجهة انتقادات دولية.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site