الثلاثاء  2024-06-25 09:00:58 آخر تحديث 2024-06-25

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصرع ناشط مصري بعد تعذيبه في داخلية الإخوان

  • تاريخ الاضافة : 05 فبراير 2013
  • القراء : 5,637
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


أعلنت وزارة الصحة المصرية الأحد وفاة ناشط مصري بعد ايام امضاها في مستشفي بالقاهرة في غيبوبة فيما اكد التيار الشعبي (حركة معارضة) انه مات اثر تعذيبه في معسكر للشرطة.


وقال التيار الشعبي الذي اسسه المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، في بيان صباح الاثنين انه ينعي "اثنين من زهرة شباب الثورة المصرية الذين استشهدوا غدرا وغيلة فى مظاهرات شعارها السلمية".


واضاف البيان ان محمد الجندي عضو التيار الشعبي "توفي نتيجة تعذيبه حتى الموت كما توفي عمرو سعد (العضو في التيار الشعبي كذلك) نتيجة اصابته أمام قصر الرئاسة" الجمعة الماضي.


وحمل التيار الشعبي "رئيس الجمهورية ووزير الداخلية المسؤولية السياسية والجنائية عن دمائهما الطاهرة" مضيفا انه سيلجأ الى القضاء "للحصول على القصاص العادل".


وجرى تشييع جثماني الجندي وسعد بعد ظهر الاثنين في جنازة انطلقت من مسجد عمر مكرم بميدان التحرير شارك فيها مئات الشباب كما حضرها صباحي، وردد المشاركون في الجنازة هتافات معادية للرئيس المصري محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها.


وقالت رئاسة الجمهورية في بيان نشر على صفحة المتحدث الرسمي باسمها على فيسبوك انها "تجري اتصالات مع مكتب النائب العام لمتابعة الأسباب التى أدت إلى وفاة الناشط محمد الجندي".
وأضاف البيان انه "لا عودة لإنتهاك حقوق المواطنين وحرياتهم العامة والخاصة فى ظل دولة الدستور وبعد ثورة 25 يناير المجيدة".


وقال مصدر قضائي ان نيابة قصر النيل امرت بتشريح جثة الجندي لتحديد اسباب الوفاة بعد تقدم عدد من المحامين ببلاغ يتهمون فيه الشرطة بتعذيبه داخل احدى معسكراتها.


واكد المحامون في بلاغهم ان "ثلاثة اشخاص كانوا ضمن المعتقلين مع محمد الجندي في هذا المعسكر وشاهدوا تعدي افراد الامن عليه"، وفقا للمصدر نفسه.


وكانت والدة محمد الجندي روت في لقاء تلفزيوني مع قناة النهار المصرية الجمعة الماضي ان ابنها اختفى منذ 25 يناير الماضي بعد مشاركته في التظاهرات التي نظمتها المعارضة في الذكرى الثانية للثورة.


وأضافت أنها بحثت عن ابنها لعدة أيام قبل أن يبلغها معتقلون خرجوا من معسكر لقوات الأمن المركزي (مكافحة الشغب) أن محمد الجندي معتقل في المعسكر و"يتعرض لضرب مبرح ومصاب في رأسه"، وأكدت والدة الجندي أنها فوجئت بعد ذلك بأن ابنها موجود في مستشفى الهلال، مؤكدة انه نقل اليها "بعد ان مات".


وأكدت مصادر طبية ان الجندي "كان في حالة وفاة اكلينيكية (سريرية) عند وصوله الى المستشفى"، واعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة احمد عمر ان محمد الجندي (28 سنه) وهو مرشد سياحى موجود في مستشفى الهلال.


وقال عمر ان الوزارة "اصدرت تقريرا مساء الأحد عن حالته الصحية قبل وفاته أشارت فيه الى انه تم نقله إلى مستشفى الهلال بسيارة اسعاف في 28 يناير وكان يعاني من تدهور بحالة الوعي، وهبوط في الدورة الدموية، واشتباه بنزيف داخلي بالمخ".


وقالت صفحة "كلنا خالد سعيد" على شبكة فيسبوك، التي اسسها المدون المصري وائل غنيم قبل الثورة ضد مبارك، ان "التقرير الطبي المبدئي لمحمد الجندي يشير الى اثار اسلاك على الرقبة واثار كهرباء باللسان وآثار كي بالنار بالظهر والبطن واثار ضرب بالات حادة في الوجه والبطن والظهر والساقين".


واكدت صفحة كلنا خالد سعيد ان الجندي "اختفى اربعة ايام مع 23 متظاهرا عرف لاحقا انه تم اعتقالهم من قبل قوات الشرطة في محيط كوبري (جسر) قصر النيل بعد مشاركتهم في احتجاجات ميدان التحرير في الذكر الثانية للثورة".


واضاف انه "تم الافراج عن المعتقلين ال23 الآخرين إلا أن محمد الجندي وجد في مستشفى الهلال مصابا بكدمات وكسور وفي غيبوبة"، ولم يصدر اي تعليق على هذه الاتهامات من قبل وزارة الداخلية حتى الآن.






  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site