الأحد  2024-06-16 11:19:49 آخر تحديث 2024-06-16

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

أقنعة تلغي الطبقات الاجتماعية في البندقية

  • تاريخ الاضافة : 01 فبراير 2013
  • القراء : 6,209
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
انطلقت هذا الأسبوع  فعاليات كرنفال البندقية الذي يستقطب الآلاف سنويا من مختلف أنحاء العالم، وفي هذه الفعاليات تعيش العديد من المدن الإيطالية وخاصة مدينتا روما وفياريجيو مظاهر احتفالية غريبة ولافتة، يشارك فيها الموطنون من الجنسين، كما يشارك بها السياح.
الأقنعة المزركشة، والفرق الموسيقة، والمسيرات الجماعية، وحشود من السياح مظاهر لابد منها في  شوارع البندقية بمناسبة انطلاق الكرنفالها السنوي ، الذي يقام في مثل هذا الوقت من العام.
أبرز مظاهر الكرنفال هو الأقنعة، التي كانت تستعمل في عصور قديمة لإخفاء الطبقة الاجتماعية للمشاركين، والبعض يرى أن لاخفاء الوجه وراء قناع فرصة للتعامل مع الناس بدون قيود واعتبارات، حيث يبرز رأي الشخص دون ديكورات اجتماعية.
بالإضافة إلى الأقنعة توجد الملابس التنكرية، ويتبارى المشاركون في ابتكار ملابس من عصور مختلفة تلفت الانتباه، وهنا تبرز مواهب الخياطين وعامة الناس في تصنيع ملابس غريبة بإكسسوارات تدهش الجمهور.
ماركو ديالورو متخصص في إعداد الأقنعة الخاصة بالكرنفال، وهو أحد سكان كومو شمال إيطاليا، وهو يعمل أساسا في قطاع الضرائب، ولكن شغفه الحقيقي يكمن في صناعة الأقنعة والأزياء للكرنفال.
ماركو يستخدم الأقمشة، والشرائط، والدانتيل، والمجوهرات المقلدة لجعل أزياء المشاركين أكثر تميزا ولفتا للانتباه.
ولم يؤثر تقلب  الطقس على نسبة حضور عشاق الكرنفال ، ويقول أحدهم "لم أتغيب عن الكرنفال منذ 15 سنة، إلا أن الطقس هذا العام ولأول مرة ردئ. في العادة تكون الشمس ساطعة". ولكن، ورغم رداءة الطقس تبقى البندقية وجهة الكثير من الأجانب للتمتع بالكرنفال الذي يستمر عشرة أيام.
وتعود  بداية  الاحتفال بكرنفال البندقية إلى العصور الوسطى قبل أن تتطور خلال عصر النهضة. وقد أصبح الكرنفال اليوم قطباً سياحيا وتجارياً في إيطاليا.















 



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site