الأحد  2024-06-30 09:37:22 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

"يسقط حكم المرشد" شعار ثورة 25 يناير 2013

  • تاريخ الاضافة : 21 يناير 2013
  • القراء : 5,748
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


أكد عدد من القوى والحركات السياسية المصرية، المنظمة لاحتجاجات الذكرى الثانية لثورة 25 يناير، أن المظاهرة المليونية التي تعتزم تنظيمها الجمعة، في ميدان "التحرير" بوسط القاهرة، والميادين الرئيسية في مختلف المحافظات، سترفع عدة شعارات، في مقدمتها "إسقاط حكم المرشد"، في إشارة إلى جماعة "الإخوان المسلمين".


وقالت القوى السياسية، في بيان أصدرته الأحد، إنه "أمام فشل الإدارة السياسية الحالية، وانعدام رؤيتها"، فإنها سترفع سبعة مطالب خلال احتجاجات الذكرى الثانية للثورة التي أطاحت بنظام الرئيس السابق، حسني مبارك، في مقدمتها "إسقاط حكم المرشد"، و"رئيس لكل المصريين"، و"نائب عام لكل المصريين"، بالإضافة إلى "إنهاء تزاوج المال بالسلطة".


كما تتضمن المطالب التي أعلنت عنها 32 "حركة ثورية"، بحسب بيان، "لا لمشروع صكوك بيع الوطن"، و"لا لإملاءات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي"، و"لا للوصاية الأميركية على الثورة المصرية."


ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات الاحتجاجية اعتباراً من يوم الأربعاء 23 يناير الجاري، بحملة "ساعة توقف"، والتي "طالبت فيها القوى الثورية جموع الشعب المصري بالتوقف ساعة واحدة، أينما تواجدوا من أجل التعبير والاعتراض على أحوال البلاد بشكل سلمي يحدث لأول مرة في العالم".




وجاء في البيان: "ليعلم العالم أن مصر تعيش لحظة فاصلة.. لحظة غاب فيها الأمل وظهرت فيها مصالح السلطة..  فبين نخبة اختارت مقاعد السلطة ولعبة المصالح.. ومجتمع دولي يمارس ألعابه السابقة في فرض الوصاية على النخبة والشعب.. يأتي 25 يناير 2013  ليعلن ميلاداً جديداً لثورة الشعب المصري.. ميلاداً ستنتقل فيه الثورة بشبابها من المطالبة إلى السعي لتحقيق العدالة الاجتماعية والحرية والكرامة الإنسانية".


وأضاف البيان أن "الشهور الماضية كشفت عمق أزمة الإدارة السياسية، وعدم قدرتها على القيام بدورها في ضبط حركة الجهاز الإداري للدولة، وهو الأمر الذي جعل المصريين فريسة سهلة للإهمال وسوء الإدارة وعدم الرؤية، الناتج عن إدارة مكتب إرشاد الجماعة لمؤسسة الرئاسة".




وتابع البيان: "لم نرى مشروعاً للنهضة، ووقعنا جميعاً فريسة للتجارة بالدين والانتهازية السياسية، لم نرى قصاصاً للشهداء، وجدنا فصيلاً واحداً يسعى لسجن الوطن في عباءته، واتضح أنه لم يصون الثورة، ولم يحقق أي من أهدافها، وجدنا نخب لم تقدم مشروعاً بديلاً، وجدنا أنفسنا أمام سياسات الرئيس السابق حسنى مبارك.


واعتبرت القوى الثورية الداعية للاحتجاجات أن "الفشل هو أزمة قرار رئاسي غير مدروس، وحكومة انشغلت بالسيطرة على السلطة، وتعمدت قتل المصريين"، بحسب ما جاء في البيان.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site