الأحد  2024-09-08 03:37:01 آخر تحديث 2024-09-08

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

المسلمون ثاني أكبر مجموعة دينية في العالم

  • تاريخ الاضافة : 18 ديسمبر 2012
  • القراء : 6,873
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
أوضحت دراسة أجراها مركز بيو الأميركي للأبحاث حول الديانات أن المسلمين هم ثاني أكبر مجموعة دينية في العالم من حيث العدد، بعد المسيحيين الذين يعتبرون المجموعة الدينية الاكبر في العالم مع 2,2 مليار نسمة، ويلي المسلمين الهندوس والبوذيون.
واستندت دراسة "المشهد الديني العالمي" الى ما يزيد عن 2500 احصاء سكاني او سجل او دراسة واسعة النطاق في اكثر من 230 بلدا، وهي تسجل حجم المجموعات الدينية الكبرى في العالم وتوزيعها خلال العام 2010.
وبحسب مركز بيو فان 84% من سكان العالم ينتمون الى مجموعة دينية، ما يساوي 5,8 مليارات من اصل 6,9 مليارات هو العدد الاجمالي لسكان العالم في 2010.
ومن أصل هذا العدد هناك 2,2 مليار مسيحي (32% من مجمل سكان العالم) و1,6 مليار مسلم (23%) ومليار هندوسي (15%) وحوالى 500 مليون بوذي (7%) و14 مليون يهودي (0,2%).
وهناك اكثر من 400 مليون نسمة يتبعون ديانات اخرى (هنود اميركا، السكان الاصليون في استراليا، الاقليات الصينية الخ).
وتفيد الدراسة ان 16% من سكان العالم (1,1 مليار) لا يتبعون اي ديانة ولو ان عددا كبيرا منهم يقر بشكل من المعتقدات الروحية.
كذلك يختلف التوزيع الجغرافي لمختلف المجموعات حيث يقيم الهندوس والبوذيون جميعهم تقريبا في منطقة اسيا والمحيط الهادئ، مع 75% من الذين لا ينتمون الى اي ديانة، ويقيم 62% من المسلمين في المنطقة ذاتها مع تركيز كبير في اندونيسيا والهند وباكستان.
أما المسيحيون فيتوزعون بشكل اوسع بين اوروبا (24%) واميركا اللاتينية وجزر الكاريبي (24%) وافريقيا جنوب الصحراء (24%). وتؤوي الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك اكبر مجموعات مسيحية. ويقيم 44% من اليهود في اميركا الشمالية ويتركز ربعهم في اسرائيل.
ويقيم حوالى 75% من الاشخاص المتدينين في بلد تشكل ديانتهم غالبية سكانه. واحصت الدراسة 157 بلدا ذات غالبية مسيحية و48 ذات غالبية اسلامية، وفي المقابل فان 70% من البوذيين هم اقلية دينية في بلادهم.
ويبلغ متوسط اعمار المسلمين (23 عاما) والهندوس (26 عاما) ادنى من متوسط اعمار سكان العالم بشكل اجمالي (28 عاما) وجميع المجموعات الدينية الاخرى تسجل متوسط أعمار أعلى يبلغ 30 عاما للمسيحيين،  و36 عاما لليهود.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site