الأحد  2024-06-30 09:23:27 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

ويليام وكيت ينتظران مولودهما الأول

  • تاريخ الاضافة : 05 ديسمبر 2012
  • القراء : 6,703
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


أعلن القصر الملكي في لندن أن كيت دوقة كامبريدج حامل  في طفلها الأول بعد حوالي 20 شهرا من زواجها من الأمير ويليام نجل الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا في أبريل من العام الماضي.


وقال بيان رسمي من قصر سانت جيمس إن "الملكة ودوق ادنبره وأمير ويلز ودوقة كورنوول والأمير هاري وأعضاء العائلتين سعداء بهذا الخبر".


وللمرة الأولى في التاريخ الملكي البريطاني الذي يرجع لقرون، سيصبح الطفل الذي من المتوقع أن يولد في شهر يونيو ، أو يوليو تلقائيا ملكا أو ملكة- بغض النظر عما إذا كان صبيا أو فتاة.


وبعد تغيير في قواعد الخلافة وافق عليه رؤساء حكومات دول الكومنولث في العام الماضي، ألغت دول الكومنولث أولوية الذكور في ولاية العرش البريطاني،ولن تتعرض أي فتيات ملكيات يولدن في الترتيب المباشر لولاية العرش لأن يتخطاهن الأشقاء الذكور الأصغر سنا منهن.


يذكر أن الطفل المولود لويليام وكيت سيكون الثالث في ولاية العرش، ليتراجع الأمير هاري،شقيق وليام الأصغر،إلى المركز الرابع. كما أعلن القصر أن كيت (30 عاما) جرى نقلها اليوم الاثنين إلى مستشفي الملك إدوارد السابع الخاص في وسط لندن لأنها كانت تعاني من قئ حاد جراء الحمل.


وأفادت مصادر بأنه من المتوقع أن تظل كيت في المستشفى لعدة أيام وسينصحها الأطباء بفترة من الراحة بعد ذلك، مضيفة أنه من المرجح أن يتقلص البرنامج الرسمي لدوقة كامبريدج.


وكانت التكهنات حول ما إذا كان ومتي سينجب ويليام وكيت (عمرهما 30 عاما) طفلا ، قد وصلت ذروتها في الأسابيع الأخيرة. وقام الزوجان بجولة رفيعة المستوى في آسيا ومنطقة جنوب المحيط الهادئ في سبتمبر،لكنهما ليس لديها المزيد من خطط السفر.


وقال الأمير ويليام،وهو طيار يقوم بمهام بحث وإنقاذ في سلاح الجو الملكي إنه غير متأكد بشأن ما إذا كان سيستمر في مهنته العسكرية.


ويعيش الزوجان في جزيرة أنجلسي، في ويلز،ولديهما شقة في قصر كنسينجتون في لندن وقد تحدث كل منهما مرارا وتكرارا عن رغبتهما في تكوين أسرة.


وقال متابعون للشئون الملكية إن حالة كيت هي التي دفعت القصر إلى إصدار الإعلان،رغم أنه من المرجح ألا يكون الحمل قد تجاوز الأسبوع الـ12 .


وقضت كيت،  ليلتها أمس بالمستشفى وربما تبقى هناك بضعة أيام أخرى بسبب معاناتها من أعراض الحمل، وتجمهر أمام مستشفى "الملك إدوارد السابع"  في لندن صباح اليوم مصورون وصحفيون من أنحاء العالم على أمل الدخول إلى المستشفى لزيارة دوقة كمبريدج أو معرفة أخبار جديدة عن حالتها الصحية، وشوهد الأمير ويليام، وهو يغادر المستشفى مساء أمس الاثنين، وأعلن القصر الملكي إلغاء كافة الأنشطة العامة التي كان من المقرر أن تقوم بها كيت خلال الأيام المقبلة.


ووصلت كيت أمس إلى المستشفى بسبب معاناتها من غثيان شديد جراء الحمل، وأعلن القصر الملكي عقب ذلك أن الدوقة في مرحلة مبكرة من الحمل.


وقام الأستراليون ، أكبر مقامرون في العالم ، يوم الاثنين بالاختيار بين ماري وفيكتوريا وجون باعتبارها أرجح أسماء لأول مولود لدوق ودوقة كامبريدج، والذي سيكون الثالث في ترتيب ولاية العرش البريطاني.


ويفوز المقامر في الرهان، الذي تنظمه وكالة المراهنات "سبورتسبيت" على الانترنت بثمانية دولارات مقابل كل دولار يقامر به إذا نجح اختياره من بين الأسماء التقليدية الثلاثة، ومن بين الأسماء المطروحة أيضا فيليب وآن وتشارلز وجورج.


وهنأت رئيسة الوزراء الأسترالية جوليا جيلارد الزوجين في تغريدة على موقع تويتر وقدمت خالص تمنياتها إلى ويليام وكيت دوق ودوقة كامبريدج "لهذه الأنباء السارة".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site