الأحد  2024-06-30 07:31:10 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

شكل جسمك يفرض النوع المناسب من الأزياء

  • تاريخ الاضافة : 11 نوفمبر 2011
  • القراء : 5,277
  • أرسل لصديق
  • طباعة


اختيار الملابس ليس من الأمور السهلة،  بل يخضع لعدة عوامل منها خواص الملابس الطبيعية أو الصناعية وملائمتها للغرض الذي تستعمليها من اجله، ويجب أن تراعي أمور كثيرة منها شكل الجسم


هناك أشكال متنوعة ومتباينة من الـجسام لا حصر لها منها:


 القصير النحيل:


تعاني هذه المرأة من القصر الزائد، فهي تحاول إظهار جسمها أكثر طولا فمن الضروري استخدام الخطوط الطولية لإعطائها إيحاء بالطول، فعليها الابتعاد عن التالي :
الملابس التي تتكون من قطعتين مختلفتين في اللون. التفاصيل الزائدة او الكلف المتزايدة .
الإكسسوارات الضخمة والطويلة والأكوال العريضة .


الجونلات ذات الكسرات المتعددة أو الكلوش أو الجاكيت الواسع لان ذلك
يساعد في تقسيم الطول مما يجعل الجسم يبدو اقصر من الواقع .


كما يجب عليها ارتداء: القصات الطويلة كالبرنسيس. التايورات من لون واحد لان ذلك يعطي إيحاء بالطول  الأكوال المرتفعة ، والأقمشة السميكة، والملابس ذات الألوان الزاهية .


2ـ القصير الممتلئ:


 


هذه المرأة يجب ان تراعي ما يظهرها أكثر طولا وأكثر رشاقة، وبالتالي عليها الابتعاد عن  الملابس التي تتكون من قطعتين مختلفتين في اللون ، والفساتين أو الجونلات الواسعة او الكلوش ، والشعر الطويل المنسدل ، والتفاصيل الواضحة أو الكلف المتزايدة ، والجاكيت الواسع .، والأقمشة السميكة .، والاقمشة ذات النقوش الكبيرة ، والاقمشة المقلمة عرضيا .، والزخرفة الكثيرة والالوان المتداخلة .


كما يجب عليها أن ترتدي : القصات الطويلة كالبرنس والتايورات من لون واحد .
والكلف والتطريز بشكل أفقي، والاكسسوارات والحقائب المتوسطة الطول .، والأقمشة المقلمة طوليا بخطوط عريضة .








3ـ الطويل النحيل:


 


هذه المرأة تحاول إبعاد النظر عن طولها إذن من الضروري التركيز
على استخدام الخطوط العريضة لتقلل من حدة الطول .


إذن يجب أن تبتعد عن : الخطوط الطولية، لأن ذلك يزيد من إظهار الطول أكثر من اللازم ، ووضع الكلف بشكل طولي . ، والأقمشة المقلمة بتقليمات عريضة . ، وإستخدام الاكوال المرتفعة على الرقبة . ، وإستخدام الملابس المفتوحة من الامام .، وإستخدام موديلات الربنسيس . كما يجب عليها ان ترتدي : الملابس ذات القصاصات الافقية .، والملابس ذات الجيوب الكبيرة ، والموديلات التيالتي تحدد خط الوسط ، والموديلات التي تحتوى قصات في خط الوسط .، والأحزمة العريضة وبلون مخالف، و.الأقمشة اللامعة والبلورية ، والاقمشة المقلمة بالعرض ، والتقليمات العريضة ، والاكوال العريضة والاكسسوارات الملونة .، واختلاف الألوان بين جزئي الملبس .


 


4ـ الطويل الممتلئ:


 


يجب أن تتجنب : الخطوط الأفقية مثل السفره والوسط .الملابس الملتصقة بالجسم ، والالوان الفاتحة او الزاهية ، والاقمشة اللماعة حيث انها تعكس الضوء فتعطي تأثيرا بالإتساع والزيادة في حجم الجسم ، والأقمشة المنقوشة برسومات كبيرة او مقلمة بخطوط عريضة ، والأحزمة العريضة ، والأكوال الضخمة والجيوب الكبيرة والإكسسوارات الضخمة ، والجونلات الكلوش وذات الكسرات .


وعليها أن تقتني مايناسبها مثل الملابس التي تتميز بقصات طولية لانها تقلل من حجم الجسم الطبيعي ، والألوان الفاتحة والهادئة ، والأقمشة المرنة واللينه ، والملابس المزخرفة بزخارف غير واضحة والمقلمة طوليا بخطوط رفيعة ، والإكسسوارات والتطريز الناعم غير الصارخ ، والكلف على شكل طولي .


 


 النحيل متوسط الطول:


 


يجب ان تتجنب  الملابس الملتصقة على الجسم الاقمشة السميكة ، والملابس ذات الفتحات الكبيرة ، والجونيلات ذات القصات الطويلة .


ويجب ان ترتدي القصات على الصدر كي تزيد الأحساس بالامتلاء ، والآشاربات الطويلة حول العنق.


 


 الممتلئ متوسط الطول


هذا الجسم يجب أن تبتعد صاحبته عن الثياب الضيقة جدا والاكوال المرتفعة ، والاكسسوارات الصغيرة والحقائب صغيرة الحجم ، والاقمشة ذات الرسوم الكبيرة .
الكلف الكبيرة والكرانيش والجيوب الكبيرة ، والخطوط المنحنية التي تعطي إحساس بالامتلاء ، وكما يناسبها الملابس الطولية نوعا ما ذات الأكمام ، والملابس التي تتكون من قطعتين ، والألوان الفاتحة ، والأكوال المرتفعة والفتحات الواسعة


 



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site