الأربعاء  2024-06-26 03:47:47 آخر تحديث 2024-06-26

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

احتجاجات على زيارة كيم كارداشيان للبحرين

  • تاريخ الاضافة : 04 ديسمبر 2012
  • القراء : 5,126
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
 أثارت العارضة والنجمة التلفزيونة الأميركية الشهيرة كيم كارداشيان احتجاجات واعتراضات من قوى اسلامية خلال زيارتها للبحرين لافتتاح سلسلة محلات لبيع الحليب المخفوق يحمل اسمها، مما اضطر الشرطة لاستخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين .
المحتجون حملوا لوحات تندد بوجود كارداشيان على أرض البحرين معتبرين ذلك يخالف عادات وتقاليد أهل البلاد، وفي المقابل انتزعت الصرخات من معجبيها .
وتجمع حوالي 100 سلفي يحملون لافتات امام مركز تجاري فاخر في العاصمة المنامة وقالت صحيفة بحرينية ان بعض نواب البرلمان حاولوا منع الزيارة بسبب ما قالوا انها "سمعتها السيئة". وكتب على أحد اللافتات "سوريا تستقبل الشهداء، والبحرين تستقبل العاهرات، أهكذا تشكرون النعم"، وكتب على أخرى " ليس من عاداتنا استقبال بطلات الأفلام الإباحية"، وكتب على ثالثة، "كيم كارداشيان غير مرحب بها في البحرين"
وتجمع آلاف المعجبين الذين دفع كل منهم نحو 500 دينار بحريني (1360 دولارا) ثمنا لتذكرة مشاهدة كارداشيان وانفجر بعضهم في الصراخ الهستيري مع افتتاح النجمة الشهيرة (32 عاما) المتجر داخل المركز التجاري.
وقال شهود ان الشرطة فرقت المتظاهرين مستخدمة قنابل الصوت بينما استمر حفل الافتتاح في الداخل. ولم ترد انباء عن اصابات.
واثارت كارداشيان الجدل قبل وصولها الى البحرين قادمة من الكويت حيث افتتحت متجرا اخر قبل ايام، وقدم نواب متشددون طلبا الي البرلمان وصفوها فيه بأنها "ممثلة ذات سمعة سيئة للغاية"، وقالت صحيفة ديلي نيوز الناطقة بالانجليزية ان البرلمان لم يصوت على الطلب.
واضافت الصحيفة أن كثيرين من معجبي كارداشيان كتبوا في موقع "تويتر" يعبرون عن استيائهم، وقالوا ان "على نواب البرلمان أن يركزوا وقتهم على حل المشكلات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية المهمة."
وتحاول البحرين التي تستضيف الأسطول الخامس الأميركي تجاوز عامين تقريبا من الاضطرابات بين الغالبية الشيعية التي تطالب بالاصلاح السياسي، والمساواة مع السنة الذين يحكمون المملكة.
جاءت هذه الزيارة لكارداشيان بعد زيارة لها الأسبوع الماضي لدولة الكويت  فافتتحت بها سلسلة محلات لبيع الحليب المخفوق، وأثارت الزيارة أيضا احتجاجات شعبية.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site