الأربعاء  2024-06-26 03:19:35 آخر تحديث 2024-06-26

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

"الأصولى المتردد" يفتتح مهرجان الدوحة السينمائي

  • تاريخ الاضافة : 23 نوفمبر 2012
  • القراء : 4,540
  • أرسل لصديق
  • طباعة





 


 


انطلقت فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الدوحة السينمائي، الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام، ضمن حفل افتتاح في "سوق واقف" حضرته كوكبة من أبرز المواهب السينمائية العربية والعالمية ممن ساروا على السجادة الحمراء لمشاهدة الفيلم الافتتاحي "الأصولي المتردد" الذي مولته مؤسسة الدوحة للأفلام.


وحضر حفل الافتتاح كلاً من ميرا ناير، مخرجة الفيلم؛ ومحسن حميد، كاتب رواية "الأصولي المتردد" التي اقتبس منها الفيلم أحداثه؛ بالإضافة إلى منتجة الفيلم آمي بوغاني؛ وكاتبة السيناريوهات المشتركة ميشا شافي؛ ومؤديي غناء  الصوفي أبو محمد وفريد الدين عياز الذين قاما بتأليف الموسيقى التصويرية للفيلم. ومن نجوم السينما العالمية الذين حضروا حفل الافتتاح روبرت دي نيرو الذي يعرض المهرجان أحدث أفلامه بعنوان "سيلفر ليننغ بلاي بوك" الذي يعرض خلال مهرجان الدوحة السينمائي.


وإلى جانب أكثر من ألف ضيف دولي حضروا حفل الافتتاح، ضمت قائمة المواهب السينمائية التي تقدم 19 فيلماً في مسابقة "صنع في قطر" كلاً من عبدالعزيز جاسم، وعبدالله غيفان، وعلي ميرزا محمود، وفهد الكبيسي، وغازي حسين وصلاح المعلا وآخرون الى جانب الحضور المتميز لنجوم السينما المصرية والعربية مثل يسرا، نيللي كريم، خالد النبوي، خالد ابو النجا، وبسام الذوادي، وحبيب غلوم عطار، وهيفاء حسين، ونايلة الخاجة، إضافة الى الفنان طارق العلي و آخرون.


وتألقت السجادة الحمراء بمشاركة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية في مهرجان الدوحة السينمائي والتي تضم كلاً من الممثلة التونسية هند صبري؛ والدكتور عماد أمرالله سلطان، مستشار الشؤون الثقافية في الحي الثقافي كتارا؛ والمخرج الهندي أشوتوش جريكر؛ ، والسينمائية التركية المعروفة بسيم أوستوجلو؛ والكاتب محمد مولسهول؛ ومخرجة الأفلام الوثائقية السورية هلا العبدالله؛ والمخرج حافظ علي علي؛ والفنانة والسينمائية الإيرانية شيرين نشأت؛ وجوانا حاجي توما؛ وتهاني راشد؛ ونادر موكنيش؛ فضلاً عن الكاتبة وداد الكواري؛ وأول سينمائية من السعودية هيفاء المنصور؛ إلى جانب مؤسس جمعية قطر للفنون الجميلة الفنان البصري فرج دهام.


وتوجه الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزير الثقافة والفنون والتراث القطري، لجمهور المهرجان بالقول: "يأتي  مهرجان الدوحة السينمائي وكافة النشاطات الثقافية المرتبطة به ضمن إطار ‘رؤية قطر الوطنية 2030’، وذلك من أجل تعزيز  دعائم اقتصادنا المبني على المعرفة وذلك من خلال رعاية كافة الطاقات الإبداعية. وانطلاقاً من قدرة السينما على صياغة مفاهيم وآراء الناس، يستطيع المهرجان أن يلعب دوراً في تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المنطقة".


من جانبه قال سعادة عيسى بن محمد المهندي، نائب رئيس مجلس إدارة مهرجان الدوحة السينمائي: " المهرجان يشكل منصة مهمة لتسليط الضوء على الهوية الثقافية الراسخة لأمتنا. وستواصل مؤسسة الدوحة للأفلام سعيها على مدار العام لتعزيز قطاع السينما محلياً وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا  من خلال باقة من المبادرات  بمجال التعليم والتمويل".


وقال عبد العزيز الخاطر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: "يعد مهرجان الدوحة السينمائي حدث  سينمائي دولي يستقطب أبرز خبراء السينما من كافة أنحاء العالم. ونؤكد من خلال هذا المهرجان الالتزام بتعزيز البنية التحتية للثقافة، ودعم الكفاءات، وتشجيع الابتكار وحوار الثقافات المتعددة".




  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site