الأحد  2024-06-30 08:51:31 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

متظاهرون يحرقون مكتب قناة "الجزيرة" القطرية بالقاهرة

  • تاريخ الاضافة : 21 نوفمبر 2012
  • القراء : 3,893
  • أرسل لصديق
  • طباعة





أضرم متظاهرون غاضبون مكتب قناة "الجزيرة مباشر" في وسط القاهرة، وأعلنت قالت قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية المملوكة لقطر إن مكتبها في القاهرة اشعلت به النيران اليوم بعد هجوم حشد غاضب من المتظاهرين الذين يرددون شعارات مناهضة للقناة ، ولدولة قطر.


ويقع المكتب في الدور الثاني بعمارة تطل على ميدان التحرير، الذي شهد شرارة الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق محمد حسني مبارك، وأصبح رمزا للحرية، وللثورة المصرية.


ويقع المكتب بالقرب من المكان الذي اندلعت به اشتباكات عنيفة بين شبان وقوات الأمن هذا الأسبوع أصيب خلالها عشرات. واندلعت الاشتباكات خلال مظاهرات نظمت إحياء للذكرى الأولى لأحداث شارع محمد محمود ووزارة الداخلية في نفس المنطقة، وشهدت سقوط قتلى ومصابون..


وقضي الحريق على معظم محتويات مكتب القناة . واحترقت النوافذ، والمكاتب الداخلية، وكاميرات التصوير، وفر الموظفون في حالة من الهلع، ولم تقع أي إصابات.


وقال أحمد دسوقي المخرج بالقناة إن ما بين 200 و250 شخصا تجمعوا أمام مكتب القناة وهم يهتفون ضدها، ثم بدأوا في إلقاء زجاجات المولوتوف التي ساهمت في اشتعال الحريق.


ويتهم عدد غير قليل من المصريين قناة "الجزيرة" بالعمل من أجل الإضرار بمصر، كما يتهمون قطر بتنفيذ أجندة أميركية وأسرائيلية لاختراق السياسة المصرية والسيطرة عليها.


ويردد البعض أنباء لم تؤمد بعد عن سعي قطر للحصول على امتياز إنشاء منطقة حرة بجوار قناة السويس، ويؤكدون رفضهم لهذه الفكرة التي ستمثل اختراقا للسيادة المصرية.


وقامت قطر بعد تنصيب الرئيس محمد مرسي، بالتعهد بدعم الاقتصاد المصري بملياري دولار ، وتؤكد في كل محفل حرصها على دعم الشعب المصري بعد الثورة.


 



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site