الثلاثاء  2024-07-02 09:47:49 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الفرعون المصري يتصدر هدافي الدوري الإيطالي

  • تاريخ الاضافة : 20 نوفمبر 2012
  • القراء : 6,768
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


ينتظر نادي إيه سي ميلان الإيطالي لكرة القدم مزيدا من الأهداف من نجمه الشاب ستيفان الشعراوي في محاولته لتجاوز دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا ، وذلك عندما يحل ضيفا على أندرلخت البلجيكي غدا الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة.


وبتسجيله عشرة أهداف خلال 13 مباراة لميلان بمسابقة الدوري الإيطالي هذا الموسم ، ساعد الشعراوي (20 عاما) جماهير الفريق على نسيان انتقال النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وخيبة أملهم بسبب البداية الهزيلة لميلان في الموسم الجديد.


ويتصدر اللاعب الملقب بـ"الفرعون" ، نسبة إلى أبيه المصري ، قائمة هدافي الدوري الإيطالي لهذا الموسم. كما سجل الشعراوي هدفا في مسابقة دوري الأبطال ، وفي الأسبوع الماضي سجل هدفه الأول مع منتخب إيطاليا ليعزز موقفه.


ويتميز الشعراوي بقصة شعر غريبة واحتفاله الهاديء عقب كل هدف يحرزه ، حيث يكتفي اللاعب الشاب بالاحتفال إذا كان الهدف الذي سجله هو هدف التقدم أو التعادل لفريقه.


وبفضل سجله التهديفي ، حصل الشعراوي على إجازة مدفوعة الأجر خلال عطلة بداية العام الجديد كمجاملة من قائد ميلان ماسيمو أمبروزيني الذي تحدى المهاجم الشاب أن يكون سجل عشرة أهداف بحلول آخر ديسمبر المقبل.ولكن لسوء حظ ميلان ، فإن تألق الشعراوي لا يعبر عن مستوى الأداء الحقيقي لفريقه ، فعلى سبيل المثال صارع الفرعون الصغير مؤخرا ليقود فريقه إلى التعادل 2/2 أمام نابولي بتسجيله هدفين خلال المباراة.


وبعد مرور ثلث مراحل الموسم الحالي من مسابقة الدوري الإيطالي ، يحتل ميلان حاليا المركز 12 بترتيب المسابقة متخلفا بفارق 17 نقطة عن المتصدر يوفنتوس الذي يحل ضيفا على ميلان الأسبوع المقبل.
وترى الجماهير المتفائلة فرصة لتطور أداء ميلان لو توقفت لعنة الإصابات عن مطاردة لاعبيه ، وبعضهم استبشر خيرا بزيارة مالك النادي سيلفيو بيرلسكوني إلى ملعب تدريبات ميلان الأولى منذ وقت طويل في الأسبوع الماضي.
وقال أدريانو جالياني نائب رئيس ميلان تعليقا على هذه الزيارة: "لقد اتصلت به .. إن الرئيس سعيد بأداء الفريق في مباراة نابولي. آمل أن يمر علينا قبل كل مباراة".
كما أعرب جالياني عن أمله في تماثل اللاعب الغاني كيفين برنس بواتينج للشفاء التام ، والذي كان من أهم لاعبي وسط ميلان الموسم الماضي ، وكذلك الحال بالنسبة للمهاجم البرازيلي المصاب باتو.


وقال جالياني: "أعجبني بواتينج كثيرا في مباراة نابولي .. فقد ضحى بنفسه. كان رائعا لأنه كان يجري وراء كل لاعب في نابولي".


وأضاف: "إنني أنظر إلى عدد الكيلومترات التي قطعها كل لاعب خلال المباراة. إنها أهم معلومة بالنسبة لي ولذلك فقد قدم بواتينج مباراة رائعة".


ويغيب عن مباراة أندرلخت كل من أمبروزيني والمدافعين دانييلي بونيرا وإنياتسيو أباتي ولوكا أنتونيني. ولا تقل مباراة الغد أهمية بالنسبة لبطل بلجيكا أيضا حيث يسعى أندرلخت للفوز على ميلان من أجل التقدم عليه في ترتيب المجموعة الثالثة.


ففي حالة فوزه غدا ، سيتقدم أندرلخت إلى المركز الثاني بترتيب المجموعة قبل مباراته الأخيرة بدور المجموعات مما سيشجعه على وضع عينه على التأهل الأول لدور الـ16 في تاريخ النادي بالبطولة الأوروبية.


أما ميلان ، بطل أوروبا سبع مرات ، فبوسعه التأهل إذا فاز غدا مع عدم فوز زينيت سان بطرسبرج الروسي على المتصدر ملقة في مباراة المجموعة الثالثة الأخرى غدا.


وبخلاف خوضه المباراة على أرضه ، يستعد أكثر الأندية البلجيكية نجاحا لمواجهة ميلان بمعنويات مرتفعة مع استمراره في تصدر ترتيب مسابقة الدوري المحلي الذي حقق فيه أربعة انتصارات متتالية مؤخرا. كما كان أندرلخت حقق فوزه الأول في المجموعة الثالثة في مباراته السابقة على حساب زينيت.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site