الثلاثاء  2024-06-25 09:27:07 آخر تحديث 2024-06-25

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

علامات ترفع احتمال الإصابة بجلطة قلبية

  • تاريخ الاضافة : 20 نوفمبر 2012
  • القراء : 5,114
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
نصحت رئيسة جمعية القلب الأميركية، بروفيسور دونا أرنيت، بفحص المظهر الخارجي للتأكد من خلو الجسم من أربعة علامات، يمكنها أن تشير إلى ارتفاع احتمال حدوث جلطة قلبية، منها تراجع خط الشعر، والصلع في النصف العلوي من الرأس، والتجعد في شحمة الأذن، والحويصلات الدهنية حول الجفون المتعارف عليها باسم "xanthelasmata".
جاء ذلك في ختام الاجتماع السنوي لجمعية القلب الأميركية، والذي تمحور حول النتائج الفحوص المخبرية الحديثة، بالإضافة إلى الإجراءات والدراسات المتعلقة بصحة القلب وطرق الوقاية من الأمراض المتعلقة بالقلب.
ووفقا لموقع CNN نفت أرنيت المفهوم المتعارف عليه بأن تناول الفيتامينات يحافظ بالضرورة على صحة القلب، مشيرة إلى إحدى الدراسات الموسعة التي أكدت عدم وجود فرق في الحالة الصحية لقلوب لمجموعة من الأطباء الذين تناولوا الفيتامينات، ومجموعة أخرى تناول أفرادها علاجات وهمية.
وأكدت على أن جمعية القلب الأميركية لا تنصح بأي نوع من الفيتامينات المدعمة للوقاية من أمراض القلب، إلا زيت السمك الذي يمكنه أن يقلل معدل "الدهون الثلاثية" (ترايجلسريد).
وأشارت أرنيت إلى عدم انحصار الإصابة بأمراض القلب بكبار السن فحسب، فقد دلت دراسة أخرى على عدم فحص صغار السن بالشكل المناسب لتحديد الإصابة بضغط الدم.
وذكرت أن دراسة تناولت مجموعة تراوحت أعمار أفرادها ما بين 18-24، توصلت إلى أن إجراءات الفحص لأكثر من 28% منهم خلت من فحص لضغط الدم، مشيرة إلى أن ضغط الدم المرتفع من شأنه أن يحدث أضراراً للشرايين في حال لم تتم معالجته، وبالتالي يجب المطالبة بفحص ضغط الدم لدى صغار السن بشكل روتيني.
وأكدت رئيسة جمعية القلب الأميركية على ضرورة الحفاظ على الصحة في جو العمل، ووجود برامج مخصصة لتعميق فهم الموظفين حول أساسيات طرق الوقاية من أمراض القلب.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site