الأربعاء  2024-06-26 03:23:12 آخر تحديث 2024-06-26

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

كوكاكولا تمنع كوك ستوديو بسبب فرقة كوبية

  • تاريخ الاضافة : 17 نوفمبر 2012
  • القراء : 5,645
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
منعت شركة كوكاكولا عرض حلقة من حلقات برنامج "كوك ستوديو" الذي سبق وقام بإعداده وإنتاجه وتنفيذه الفنان ميشال الفتريادس لصالح شركة كوكاكولا لتعرضه قناة " أم بي سي" وشارك فيه عدد من كبار الفنانين العرب والعالميين.
وكان البرنامج قد حقق نسبة مشاهدة عالية، وأثنت الصحافة الفنّية اللبنانية والعربية على هذا الإنتاج الضخم والتنفيذ المتقن. لكن المفاجأة كانت عندما تحرّينا عن سبب عدم عرض الحلقة التي شاركت فيها الفنانة حنين والفرقة الكوبية عزفاً وغناءً.
وتبيّن أن شركة كوكاكولا الراعي الأساسي للبرنامج رفضت عرض الحلقة بحجّة أنها تقاطع كل ما هو من كوبا ، حتى في الفن والموسيقى والثقافة. وتبيّن أن السبب الرئيس لعدم عرض الحلقة الأفضل بين كل الحلقات المسجّلة بشهادة من شارك بتصويرها من تقنيين وفنيين، هو وجود موسيقى وفنانين من كوبا.
واعترض متابعون على موقف كوكاكولا، وتساءلوا، هل هذه هي الثقافة الأميركية التي تدعو للحرية والتعاون بين الشعوب لإحلال السلام وتبادل الثقافات؟، أم هي عنصرية خالصة من شركة تكاد تكون عنواناً ورمزاً لأميركا والقارة الجديدة التي تدافع عن الحرّيات وتتصدى للعنصرية والإضطهاد والتمييز بين الأعراق والثقافات.
ورغم أن الفنان ميشال الفتريادس يرفض التعليق على الأمر. الا أن مصادر تؤكّد أن القطيعة السياسية التاريخية بين الولايات المتحدة الأميركية وكوبا قد امتدّت لتكون قطيعة ثقافية عبر القارات أيضاً.
وأوضح المصدر أن مبلغاً كبيرا يتجاوز الثلاثمائة ألف دولار أميركي ما زال عالقاً لدى محاسبة كوكاكولا كوسيلة ضغط على الفنان اللبناني ميشال الفتريادس. بإنتظار حسم الموضوع ... وستبيّن الأيام الحقيقة بشكل أكثر وضوحاً.
 



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site