الثلاثاء  2024-07-02 11:10:26 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

حفل أسطوري لزفاف ولي عهد لوكسمبرج

  • تاريخ الاضافة : 21 اكتوبر 2012
  • القراء : 6,656
  • أرسل لصديق
  • طباعة



احتفلت لوكسمبرغ بزفاف ولي العهد الامير غويليوم، البالغ من العمر 30 عاما إلى الكونتيسة البلجيكية ستيفاني دي لانوي البالغة من العمر 28 عاما في حدث هو الاكبر الذي تشهده الدوقية التي تعد أصغر دول اوروبا من حيث المساحة وعدد السكان منذ عقود.


وحضر مراسم الاحتفال الذي جرى في كاتدرائية نوتردام أعضاء الأسر الملكية بالإضافة إلى مواطنين من العامه وذلك بعد يوم من عقد الزوجين لقرانهما في احتفال مدني، وياتي ولي العهد غويليوم في المرتبة الاولى في طابور تولي العرش في البلاد.


وامتلأت محال بيع الخمور والشيكولاته والاواني الفخارية بمنتجات رمزية صنعت خصيصا لهذه المناسبة مستغلة صور العروسين بحسب مراسل بي بي سي في لوكسمبرغ مادي سافيج.


وتعيش شوارع مدينة لوكسمبرغ الشهيرة بالهدوء والتحفظ اجواءا من الاثارة احتفالا بهذا الحدث الذي لا يتكرر كثيرا.


وطلبت نحو 120 منظمة إعلامية الحصول على حقوق تغطية ونقل الحدث من بينها قنوات تليفزيونية وصحف في الصين وروسيا والولايات المتحدة والمغرب، واستغلت مكاتب السياحة الزفاف للترويج لجولات سياحية بالمدينة لعشاق الاسرة الملكية تستغرق ثلاثة ايام.


وتضمنت القائمة الرسمية للمدعوين ملك وملكة النرويج وولي عهد اليابان والامير ادوارد وكونتيسة ويسيكس ممثلين للملكة المتحدة.ويقول مراسل بي بي سي إن العروس الذي اعلنت خطبتها لولي العهد في 2011 تعد اختيارا يخلو من التعقيد حيث إنها تنتمي لعائلة من نبلاء بلجيكا وتعود معرفته بها إلى عام 2011.


وتجيد العروس الفرنسية والالمانية والروسية حيث درست اللغات في الجامعة الكاثوليكية في لوفين في بلجيكا. وكان الموضوع الوحيد الذي اثار بعض الجدل في هذه الزيجة هو قرار منح العروس الجنسية دون المرور بالاجراءات القانونية الطويلة والمعقدة المتعلقة بهذا الإجراء.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site