السبت  2024-09-28 08:06:43 آخر تحديث 2024-09-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

سباح بلاذراعين أو ساقين يعبر مضيق بيرينج

  • تاريخ الاضافة : 22 أغسطس 2012
  • القراء : 5,926
  • أرسل لصديق
  • طباعة



نجح سباح فرنسي بلا ذراعين او ساقين في السباحة عبر المياه الشديدة البرودة التي تفصل بين الاسكا وروسيا بالاستعانة باجهزة تعويضية للتجديف.


وقال ممثلون عن تنظيم هذه الرحلة أمس السبت إن فيليب كرويزون -الذي خضع لعملية لبتر أطرافه بعد حادث صعق بالكهرباء عام 1994 وهو في سن 26 عاما - أتم محاولته الفريدة ليل السبت منطلقا من جزيرة ديوميد الصغرى في الاسكا وحتى الحدود البحرية الروسية قرب جزيرة ديوميد الكبرى، وقال كرويزون على موقعه على الانترنت ان المسافة بين بداية الرحلة ونهايتها تصل الى اربعة كيلومترات.


وقال منظمو الرحلة إن السباح الفرنسي كان يعتزم قطع مسافة أكبر الا ان السلطات الاقليمية الروسية منعته من دخول اراضيها، وقال مارك جافيارد منسق الرحلة في اتصال تليفوني من جزيرة ديوميد الصغرى إن كرويزون قطع مسافة الرحلة في نحو ساعة و15 دقيقة.


ويستعين كرويزون بأجهزة تعويضية ذات مجاديف وكان قد تمكن في السابق من عبور القنال الانجليزي والبحر الاحمر وممرات مائية أخرى.


وقالت المنظمة الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة التي لا تهدف للربح والتي تولت تنظيم هذه الرحلة أن رحلة كرويزون عبر مضيق بيرينج هي أحدث حلقة ضمن سلسلة من الانجازات المماثلة عبر ممرات مائية تفصل بين قارات العالم.


وقال جافيارد إنه رغم قصر مسافة الرحلة عن المستهدف اصلا الا انها كانت تتسم بالتحدي. وأضاف "قال فيليب إنها اصعب مهمة يمر بها وفاقت في صعوبتها عبور القنال الانجليزي." ومضى يقول "عندما انتهى من مهمته كانت قواه قد خارت تماما."


واستطرد قائلا ان المياه كانت قريبة من درجة التجمد اذ بلغت اربع درجات مئوية "اضطر الى استخدام زوج من لباس البحر بدلا من واحد."


وقال إن المياه كانت ضحلة في معظم مراحل الرحلة فضلا عن كثافة الضباب مما جعل مهمته ومهمة مرافقه في السباحة واربع قوارب أكثر صعوبة.


واستخدم منظمو الرحلة النظام العالمي لرصد المواقع (جي بي اس) للتعرف على مكان كرويزون، واستقل المتسابق احد القوارب في طريق عودته إلى جزيرة ديوميد الصخرية الصغرى وسيتوجه الى انكوراج فور تحسن الاحوال الجوية.وبعد هذا الانجاز يعتزم كرويزون السفر الى لندن كي يعمل معلقا تلفزيونيا واذاعيا خلال دورة الالعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة.


ويسعى كرويزون الى رفع الوعي بمدى قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ثاني شخص يعبر مضيق بيرينج سباحة من الاسكا الى روسيا بعد سباح المسافات الطويلة الأميركي لين كوكس.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site