الثلاثاء  2024-06-25 09:28:27 آخر تحديث 2024-06-25

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الأم المقدسة .. حرري روسيا من بوتين

  • تاريخ الاضافة : 16 أغسطس 2012
  • القراء : 5,373
  • أرسل لصديق
  • طباعة




إعتقلت الشرطة فى موسكو أربعة أشخاص لقيامهم بالتظاهر دعما لفريق بوسى ريوت الغنائي المناهض للحكومة ، ويأتي هذا الاعتقال عقب تجمع نحو 20 شخصا على  سلالم كاتدرائية "المسيح المنقذ" فى موسكو لرفع لافتة كبيرة مكتوب عليها  " المبارك هو الرحيم ".


وقد استدعى أمن الكاتدرائية الشرطة التي قامت باعتقال أربعة متظاهرين بتهمة الإخلال بالأمن العام والتجمع بصورة غير قانونية وذلك بحسب ما قالته شرطة موسكو لوكالة انترفاكس الروسية، وقالت صحيفة نوفايا جازيتا المعارضة إن المتظاهرين كانوا يرتدون أقنعة وملابس بألوان مبهجة مماثلة للتي ترتديها عضوات فريق بوسى ريوت .


يشار إلى أنه تجرى محاكمة  العضوات الثلاث لفريق بوسى ريوت بتهمة الحض على الكراهية الدينية عن طريق غناء أغنية تهين الرئيس فلادمير بوتين خلال أدائهن لأغاني داخل كنيسة أرثودكسية روسية .


 في نفس الاتجاه بعثت مجموعة من رموز الثقافة الروسية برسالة مفتوحة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء تطالبه بعدم سجن عضوات فريق "بوسي ريوت" النسائي الموسيقي الخاضعات للمحاكمة بسبب تقديمهن لأغان تهينه.


وذكرت محطة إذاعة "إيكو موسكفي" أن المجموعة كتبت في جزء من الخطاب اليوم ، فى الساعات الأخيرة حتى تسليم حكم قضية فريق "بوسي ريوت" لموسيقى البانك ، نناشدك ألا تسمح بإصدار حكم يرسل هؤلاء الفتيات للسجن"، ومن بين الموقعين على الخطاب معارض سياسي وصحفي وأستاذ للعلوم السياسية  وآخر اقتصادي وناقد أدبي.


واتهمت تولوكونيكوفا وزميلتاها في الفريق اليخينا ويكاترينا ساموتسفيتش بالبلطجة، والحض على الكراهية الدينية بعدما اعتلي الفريق فى 21 فبراير الماضي منصة وعظ في كاتدرائية "المسيح المنقذ" التي تعد الكنسية الأرثوذكسية الرئيسية في موسكو ، وقمن بغناء "الأم المقدسة حرري روسيا من بوتين".


وكان الرئيس الروسي قد صرح انه يعتقد شخصيا أن العضوات الثلاث يجب أن يحصلن على حكم مخفف، مشيرا إلى أن المحكمة وليست هو من يقرر ذلك.


وقال الموقعون في الخطاب "نعرف قوانين بلادنا. المحكمة مستقلة وليس للرئيس أي حق في التدخل. ولكننا نعرف حقيقة الموقف ونفهم ذلك. في هذه القضية، مصير المتهمات يعتمد تحديدا عليك". "إذا كان الحكم مشددا فان اللوم لن يقع على المحكمة ولكن سيقع عليك. وفي روسيا وفي باقي أنحاء العالم، سيرى عدد كبير من الناس ذلك على أنه نقطة اللاعودة".


وكانت السيدات الثلاث قد قلن للمحكمة الأسبوع الماضي إن تقديم الأغنية في الكاتدرائية كان تعبيرا عن أرائهن السياسية بشكل يكفله دستور روسيا فيما يتعلق بحرية التعبير ، وتعتبر المحاكمة إلى حد كبير اختبارا لنية الكرملين في التسامح مع المعارضين.


 وطالب وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله روسيا باحترام حرية الفن وذلك على خلفية المحاكمة التي تجرى في الوقت الراهن لفريق "بوسي ريوت" النسائي الروسي لموسيقى البانك روك والذي يضم ثلاث نساء متهمات بتقديم أغنية تنتقد الرئيس فلاديمير بوتين داخل كاتدرائية.


وفي مقابلة مع صحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء قال فيسترفيله إن حرية الفن هي أحد حقوق الحرية التي لا يمكن التنازل عنها "وعلى دولة قوية مثل روسيا أن تتحمل ذلك".


ومن المنتظر أن يصدر الحكم في هذه القضية غدا الجمعة وكان أكثر من 120 عضوا في البرلمان الألماني (بوندستاج) حثوا السلطات الروسية على إجراء محاكمة عادلة لعضوات الفريق الغنائي اللاتي يتهددهن حكم بالسجن لعدة سنوات حال إدانتهن.


 وقال محامو عضوات فريق "بوسي ريوت" النسائي الروسي لموسيقى البانك روك الخاضعات للمحاكمة بسبب تقديم أغنية تنتقد الرئيس فلاديمير بوتين في كاتدرائية ، اليوم الاثنين إنه من الممكن أن تواجه موكلاتهم ترحيل
أطفالهن إلى أسر بديلة تكفلهم حال إدانتهن .


وقال مارك فيجين ، محامي المدعى عليها ناديشدا تولوكونيكوفا ، لمجلة "نيو تايمز" إن :"زوج موكلتي أيضا مهدد بتهم جنائية وربما الاعتقال . وماذا بعد ذلك ؟ نظرا للوضع القانوني الحالي للزوجين يمكن أن تحال طفلتهما إلى أسرة بديلة تكفلها".
ومن الممكن أن تواجه العضوات الثلاث ، المحتجزات بالفعل منذ مارس الماضي ، عقوبة السجن خمسة أعوام حال إدانتهن . يذكر أن تولوكونيكوفا أم لفتاة واليخينا أم لصبي . وكلا الطفلين لم يبلغا سن الالتحاق بالمدرسة . أما ساموتسفيتش فليس لديها أطفال.


ونقلت وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء عن نيكولاي بولوتسوف ، محامي اليخينا ، القول إنه سيتلقى تفويضا بشأن نجل موكلته، لأن النيابة الروسية تعتزم وضع الطفل تحت الوصاية رغم وجود والد له هو زوج اليخينا رسميا ، وقال فيجين إنه "في حين اعتقالها (اليخينا) يشكل الإدعاء ضغطا شديدا عليها ويهدد بأنه ، في حالة إدانتها ستفقد طفلها".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site