الجمعة  2024-06-28 01:48:53 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

زواج زعيم كوريا الشمالية من المرأة الغامضة

  • تاريخ الاضافة : 27 يوليو 2012
  • القراء : 6,553
  • أرسل لصديق
  • طباعة




بعد أسابيع من التكهنات، اكدت كوريا الشمالية ان المرأة الغامضة التي ظهرت الى جانب كيم جونغ-اون هي فعلا زوجته، في اعلان غير مألوف في هذا البلد الذي تكتنفه الاسرار، رأى محللون انه يهدف الى تأكيد نضج الزعيم الشاب.


وقد كشفت وسائل الاعلام الكورية الشمالية، وهي الوحيدة المرخصة في هذا البلد، مساء الاربعاء ان الشابة الانيقة والبشوشة التي ظهرت الى جانب كيم جونغ-اون مرارا، تدعى ري سول-جو وهي زوجته.


ولم تقدم تفاصيل اخرى تتعلق بالزوجة وتاريخ الزواج او وجود اولاد. لكن هذا الاعلان يشكل وحده مفاجأة في هذا البلد الذي يعد احد اكثر البلدان انغلاقا في العالم. ولم تظهر الى العلن يوما زوجة كيم ايل-سونغ جد كيم جونغ-اون، وزوجة والده كيم جونغ-ايل.


ويهدف الاعلان عن زواجه الى التأكيد على انه "لم يعد طفلا"، كما قال شانغ يونغ-سوك، الخبير في مؤسسة الدراسات من اجل السلام والوحدة في جامعة سيول، واضاف "من خلال وجود زوجته الى جانبه، يؤكد انه رب عائلة ورجل ناضج".

ولم يكشف أبدا تاريخ ميلاد كيم جونغ-اون الذي تولى السلطة في ديسمبر 2011، بعد وفاة والده كيم جونغ-ايل. ويعتبر الخبراء ان هذا الشاب القوي البنية، ذو الوجه المستدير، لا يقل عن الثلاثين من عمره.


وقد اتخذ كيم جونغ-اون في الفترة الاخيرة بضعة تدابير ليثبت فعلا انه يتولى السلطة. ففي منتصف يوليو، عزل قائد الجيش واصدر مرسوما ارتقى بموجبه الى رتبة "ماريشال" التي لم يحصل عليها قبله سوى جده ووالده.


وفي الحياة العامة، اعتمد اسلوبا لا يتسم بالتحفظ الذي اتصف به أسلوب والده. فهو يبتسم ولا يتردد من الاستراحة الى جانب الجنود وحمل الأطفال.


واخطأت الصحافة الكورية الجنوبية الخميس في تكهناتها حول الشابة القصيرة الشعر، واجمعت كل صحفها على القول انها مغنية.


وذكرت صحيفة شوسون ايلبو انها غنت امام كيم جونغ-اون ووالده خلال حفل لمناسبة العام الجديد 2010، ولفتت نظر الابن. ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تكشف هويته قوله "اختارها جونغ-اون على الارجح زوجة بعدما رآها في الحفل". ثم تلقت في جامعة كيم ايل-سونغ، اعرق جامعات البلاد، تدريبا استمر ستة اشهر كان الهدف منه تحضيرها لمهامها.


أما صحيفة دون-أ ايلبو فأكدت ان كيم جونغ-اون وهذه الشابة متزوجان منذ 2009. وتتحدر الشابة وهي ابنة استاذ جامعي وطبيب من اقليم هامكيونغ الشمالي، كما اضافت.

واكد النائب الكوري الجنوبي جونغ شوانغ-راي ان الزواج تم في 2009، نقلا عن معلومات قدمتها اجهزة الاستخبارات الكورية الجنوبية خلال جلسة نيابية مغلقة.

وأضافت الاستخبارات أن ري سول-جو المولودة في 1989، درست الغناء في الصين، وذهبت في 2005 الى اينشون القريبة من سيول بصفتها مشجعة للفريق الكوري الشمالي خلال البطولات الاسيوية لألعاب القوى.

لكن على رغم هذه التغيرات السطحية في كوريا الشمالية، تعتبر "انترناشونال كرايزيس غروب" ان من غير المجدي انتظار اصلاحات ديموقراطية واقتصادية، او تهدئة للتوترات مع كوريا الجنوبية، عدوتها اللدودة.

فالسكان خارج العاصمة بيونغ يانغ يواجهون دائما نقصا حادا في المواد الغذائية في اعقاب عقود من اقتصاد موجه ومركز. واسفرت المجاعة في اواسط التسعينات عن مئات الاف الضحايا، كما تقول المنظمات غير الحكومية.

والقسم الاكبر من الموارد مخصص للجيش وبرنامج الاسلحة النووية والصواريخ، الذي ولد خلافات حادة في المنطقة وحمل مجلس الامن الدولي على فرض عقوبات.

واعربت الولايات المتحدة بلهجة ساخرة مساء الاربعاء عن تمنياتها السعيدة للزوجين، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند "نرغب في ان نوجه تمنياتنا الحارة الى جميع المتزوجين. لكن هواجسنا تتمحور في المقام الأول حول شعب كوريا الشمالية".

وأضافت "نأمل في ان تتحسن ظروفهم الحياتية، وأن يقوم القادة الجدد في كوريا الشمالية بالخيار الصحيح عبر فتح البلاد، والقيام بمزيد من الخطوات لمصلحة شعبهم"، ولا تقيم الولايات المتحدة وكوريا الشمالية علاقات دبلوماسية.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site