الثلاثاء  2024-07-02 06:32:06 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مواصفات وطريقة استخدام أحزمة الأمان

  • تاريخ الاضافة : 15 يوليو 2012
  • القراء : 5,669
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


أهمية حماية الأطفال الكبار توازي أهمية حماية الصغار منهم.  كثيرا ما ينقل الأطفال  بين عمر ٣ و ٨ سنوات،  قبل الأوان، من مقعد سلامة مخصص للأطفال،  ويقّّيدون في السيارة بواسطة أحزمة الأمان المخصصة للبالغين فقط.  أحزمة الأمان مخصصة للبالغين، وليست للأطفال الذين لم يصل طولهم إلى ١٤٥ سم.  في حال حدوث اصطدام  قد يقذف الطفل المثبت بأحزمة الأمان فقط من فوق الحزام أو يغرق تحته ، ويتعرض لإصابات بالغة.


لا تسمحوا  لطفلكم باستخدام أحزمة الأمان المخصصة للبالغين فقط ، ما لم يصل طوله إلى حد يمكنه من الجلوس وظهره مستقيم بمحاﺫاة ظهر المقعد، وبالوقت نفسه،  رجليه متدليتين بشكل مريح. أما الشريط الأعلى لحزام الأمان  فيجب أن يتوجه من كتفه نحو وسط صدره، وليس حول رقبته أو وجهه. والشريط الأسفل من الحزام يجب أن يربط حول أعلى الفخذين ، وليس على البطن.


لا تسمحوا أبدا أن يقيّد طفلكم بشريط الأمان السفلي فقط. ففي حال الارتطام قد يندفع جسمه من فوق الشريط، نحو الأمام ممزقا عموده الفقري. ولا تسمحوا أبدا أن يضع الطفل شريط  حزام الأمان الأعلى خلف ظهره أو تحت ذراعه. لا تستعملوا إلا الضابطات المدمجة بحزام الأمان. ولا تشتروا الضابطات التي تباع في المحلات لأن الاختبارات لم تؤكد بعد مدى سلامتها.


أكياس الهواء


أكياس الهواء هي وسائل حماية تعمل بالإضافة إلى أحزمة الأمان. رغم أن أكياس الهواء الحديثة الصنع تؤمّن بعض الحماية للكبار  (شرط استعمالهم أحزمة الأمان أيضا) لكنها لا تحّل مكان أحزمة الأمان أو مقاعد السلامة المخصصة للأطفال. بالعكس فإن الطفل الذي يجلس غير مقيد أو مقيد بشكل غير صحيح بالقرب من كيس الهواء يصبح معرّضا أكثر للموت وللإصابات البالغة. من أجل أن تكون فعّالة، تنتفخ أكياس الهواء بأقل من ثانية بقوة كبيرة وبسرعة تصل إلى ٣٠٠ كيلومتر بالساعة. ولأن أكياس الهواء مصممّة لتسند أجساد البالغين خلال اصطدام وجه  لوجه، فإن رأس الطفل وصدره أو جسم الرضيع الذي يجلس في مقعد مواجه للخلف يأخذ كل قوة العملية الناتجة عن انتفاخ كيس الهواء. هذا ما تسبّب بموت مئات الأطفال في أميركا.


لا تقيدوا الطفل أبدا في مقعد السلامة أو بأية وسيلة أخرى، مواجها أو مجاورا لكيس الهواء قبل التأكد من توقيف عمل هذا الأخير بواسطة المفتاح المخصص لذلك. إذا اضطركم الأمر لنقل الأطفال على المقعد الأمامي في سيارة لا يمكن إيقاف عمل كيس الهواء فيها لعدم وجود مفتاح ، أو جهاز مخصص لذلك، فعليكم مراجعة  الشركة المصنعة  للاستعلام عن إمكانية تجهيز السيارة بهكذا مفتاح.


الأمهات الحوامل


جسمك هو الحماية الأولى والأخيرة لجنينك من الإصابات القاتلة الناجمة عن حادث اصطدام. 


يموت سنويا أطفال قبل أن يروا النور، بسبب إصابات الأمهات الحوامل اللواتي لا تستعملن أحزمة الأمان. فإن لم تستعملي حزام الأمان خلال ركوبك السيارة، ينزلق جسمك إلى الأمام ويستمر بذلك حتى يصطدم بشيء ما، فيرتطم بالمقعد الأمامي، أو بلوحة المقاييس، أو بالزجاج الأمامي أو حتى يقذف على الطريق أمام السيارة. إن حزام الأمان مصمّم ليمتّد مع الجسم، وليوزّع قوة الصدمة بشكل متساوي على كامل الجسم، كما أنه يخفض سرعة اندفاع الجسم إلى الأمام حتى يتوقف ومعه يتوقف جسم طفلك بهدوء.


الطريقة الصحيحة لوضع حزام الأمان خلال شهور الحمل :


ضعي شريط الكتف القطري  فوق وسط الصدر ليرتاح على الكتف وليس حول العنق.


ضعي الشريط  السفلي للحزام على أعلى الفخذين، ليتثبت تحت الجنين بشكل مريح،  وليس حول البطن.


شدّي الحزام قدر المستطاع.


لا تستعملي "الشريط السفلي وحده"  فقد أثبتت البحوث أن استخدامه دون استخدام شريط الكتف،  يتسبب بإصابات خطيرة ضحيتها جنينك.


تذكّري أن حزام الأمان ليس مصمّما للراحة بل هو مصمّم للسلامة. إستخدمي حزام الأمان كلما ركبت بالسيارة واجلسي على المقعد الخلفي بقدر المستطاع. إذا كنت تقودين السيارة بنفسك أرجعي المقعد إلى الخلف مبتعدة عن المقود . قللي من قيادة السيارة خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من فترة الحمل.


استعملي مقعد سلامة  يلائم وزن طفلك خلال كل رحلة في السيارة، ابتداء من بعد الولادة في طريق عودتك من المستشفى إلى البيت . ينصح الخبراء الوالدين بشراء مقاعد السلامة المناسبة لسياراتهم قبل ولادة الطفل. كما تشترط مستشفيات بعض البلدان على الوالدين أن تكون سيارتهما مجهّزة بمقعد سلامة قبل السّماح لهم بمغادرة المستشفى مع مولودهم الجديد.


احتياجات خاصة


إذا كانت طفلتك قد ولدت قبل أوانها، أو كان جسمها صغيرا بالنسبة لعمرها، أو كان لديها احتياجات خاصة لأسباب صحية معينة، فعليك أن تكوني أكثر حظرا عندما  تنقلينها بالسيارة. فهي قد تحتاج إلى فراش تستلقي عليه خلال التنقل بالسيارة،  بدلا من مقعد السلامة العادي. من المستحسن أن يعاين الطبيب  كل طفل ولد قبل مرور فترة ٣٧ أسبوع من الحمل لمعرفة مدى قدرته على الجلوس مستقيما في مقعد السلامة. في حال تبيّن  للطبيب أن الطفل ليس قادرا على ذلك،  فعليك شراء أو استعارة فراشا خاصا للسيارة. قد يحتاج بعض الرضع الصغار جدا إلى سرير خاص لنقلهم بالسيارة.


الأطفال ذو الاحتياجات الخاصة


يستحق الأطفال أن ننقلهم بأقصى حد من الأمان والسلامة. وقد لا تلائم مقاعد السلامة التي نجدها في محلات البيع، حالة بعض الأطفال الصحية الخاصة . فالأطفال الذين يعانون من مشاكل في التنفس أو من حول العين أو لديهم احتياجات صحية أخرى، قد يحتاجون إلى مقعد خاص للسيارة أو سرير أو صدارة خاصة . استشيروا طبيب الأطفال عن احتياجات طفلكم الطبية الخاصة وتتبعوا التطورات الجديدة حول مقاعد السلامة. المواقع الإلكترونية التالية تساعدكم على اختيار المقعد الأفضل لضمان سلامة طفلكم في السيارة.


السفر جوا


ينصح أن يبقي جميع المسافرين على أحزمة الأمان طوال الرحلة ، ذلك  للوقاية من الصدمات الناجمة عن الاضطرابات الجوية غير المتوقعة، وأن يقيد الأحداث والأطفال والرضع في مقاعد السلامة. افتح الموقعين الإلكترونيين أدناه لمزيد من المعلومات عن سلامة الأطفال خلال السفر جوا.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site