الجمعة  2024-06-28 02:34:40 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

القاهرة تنظم أول مهرجان سينمائي لأفلام الموبايل

  • تاريخ الاضافة : 13 يوليو 2012
  • القراء : 5,261
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


تنظم الشركة العربية للانتاج والتوزيع السينمائي بالتعاون مع شركة Qualcomm للسنة الاولى في مصر Cinemobile Film Festival لأفلام الموبايل تشجيعاً للمواهب الشابة في تقديم رؤيتهم للعالم ، من خلال تقديمهم لافلام يتم تصويرها من خلال كاميرا التليفون المحمول ، وهو النوع الذي بدأ في الظهور كوسيط جديد لهواة السينما ،وكذلك للمهتمين بالتوثيق البصري، وهي الطفرة التي حدثت لتقنية التصوير في التليفونات المحمولة ،حيث أصبح من الممكن للهاوي او للمحترف ان يصور فيلماً من خلال تليفونه بل ويضعه بشكل مباشر على الانترنت على قنوات الفيديو المعروفة ليشاهده العالم اجمع في اللحظة ذاتها.


المهرجان مخصص لتقديم أفلام قصيرة أو تسجيلية قصيرة علي أن تكون مدتها بحد أقصى من 20 دقيقة للفيلم من خلال استخدام هذه التقنيات كوسيلة لكل من يهوى السينما، ولا يمتلك القدرة او الامكانيات الانتاجية، ليصنع فيلما غير مكلف مبني على فكرة مبتكرة وصورة جديدة الهوية ،لا تتشابه او تتنافس مع صورة السينما ولكنها استطاعت ان تخلق وسيط بصري جديد مختلف ليصبح لدينا عالم من الصور المتحركة لانهائي.


الشركة العربية للانتاج والتوزيع السينمائي تحمست للمشاركة في تنظيم هذا المهرجان حيث أكدت المنتجة ورئيس مجلس إدارة الشركة العربية الفنانة إسعاد يونس "لطالما سعيت وتمنيت أن يتحقق مثل هذا المهرجان وذلك لقناعتى القوية بأن المواهب الجديدة هى المستقبل، وأن التكنولوجيا المتطورة هى أداتهم فى صياغة ذلك المستقبل المبهر, ولذلك كان المهرجان بمثابة حل للمعادلة حيث أنه يجمع بين الطرفين, المواهب الجديدة والتكنولوجيا. وأّمل أن يستفيد من المشاركة فى المهرجان أكبر عدد ممكن وأن يحققوا ذاتهم من خلاله".


"شهدنا جميعاً قدرة كاميرات التليفونات المحمولة وخاصةً الذكية (سمارت فون) على تصوير و توثيق الفعاليات و الاحداث الهامة وهي تتكشف من حولنا " هذا ما قاله محب رمسيس مدير تطوير الاعمال في شمال افريقيا لشركة Qualcomm الراعي الرئيسي للمهرجان عن اهمية هذا الحدث واكد " اليوم هذه التكنولوجيا قادرة علي مساعدة صناع الافلام الجدد في ان يتقاسموا وجهات النظر مع الجمهور في مختلف انحاء العالم بطريقة فنية .و لهذا نحن نفتخر برعايتنا لمهرجان CineMobile ونتطلع لمشاهدة الافلام التي ستشارك في المهرجان والتي ستكون بكل تأكيد مذهلة".


وفي هذا الإطار قال رئيس المهرجان المنتج حسين القلا "يأتي مهرجان أفلام سينما الموبايل ترجمة للتطورات التقنية المتقدمة والمتسارعة خلال السنوات العشر الماضية في مجال تصوير الافلام والتي وصلت الي مانراه من استخدام تقنيات جهاز الهاتف المحمول لتقوم بهذه المهمة سواء بالنسبة للهواة او المحترفين وسيكون لها تداعيات ايجابية دون شك علي صناعة الفيلم السينمائي في العالم وفي مصر".


المخرج امير رمسيس المدير الفني للمهرجان أكد علي كلامه وقال "ان صناع هذا الافلام ليسوا فقط المحترفين ولكن ايضاً الهواة ومحبي الفن السابع .. او كما يحلو لنا ان ندعوه "عالم التدوين البصري او المدونات البصرية ".. فالمدونات منحت لعدد كبير من الجمهور المتابع لها افاق جديدة في عالم الكتابة وقدمت كتاباً اصبحوا معروفين الآن ولهذا نآمل من خلال هذا المهرجان ان يقدم تشجيعاً موازي لهذا العالم ولكن على المستوى البصري".


وأضاف امير رمسيس " كما سيقدم المهرجان مجموعة من اللقاءات المصورة مع مجموعة من صناع السينما المحترفين من الاجيال المختلفة والتي ستكون متاحة للجميع على موقع المهرجان كنصائح اولية للمتسابقين اوللمهتمين بالسينما عامة وتخص اساسيات صناعة الفيلم المختلفة ودعماً لتلك التقنية الجديدة كآحد وسائل التعبير التي فرضت نفسها في الساحة على مستوى العالم كي تنال نفس المساحة في مصر وسيتم قريبا الاعلان عن باقي تفاصيله "









  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site