الأحد  2024-06-30 08:53:23 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصر تمنع التشيع وتحظر إقامة الحسينيات

  • تاريخ الاضافة : 22 مايو 2012
  • القراء : 6,673
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
اتخذت مصر موقف حاسما تجاه محاولات التشيع التي ظهرت في البلاد ، ومحاولة البعض إنشاء حسينيات على غرار الحسينيات التي ينشئها الشيعة ضمن طقوسهم الدينية . وهي المحاولات التي برزت عقب زيارة عالم شيعي لمصر مؤخرا.
وقال شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، في بيان أصدره عقب اجتماع استضافه الأزهر ضم عدداً من قادة التيار الإسلامي السلفي والطرق الصوفية الاحد، “إن إقامة مساجد طائفية تحمل اسم حسينيات أو أي اسم آخر سوى بيت الله والمسجد يكشف عن نزعة طائفية لا يعرفها أهل السنة والجماعة في مصر”.
وحذر الطيب من “إقامة أية مساجد طائفية لمذهب مخصوص أو فئة بعينها تنعزل عن سائر الأمة وتشق الصف، وتهدِّد الوحدة الروحية والاجتماعية لمصر وشعبها”.
وأضاف الطيب "ان الأزهر الشريف ومن ورائه كل المسلمين من أهل السنة والجماعة إذ يعلن أنه ليس في حالة عداء مع هذه الدول أو تلك من الدول الإسلامية فإنه يعلن أيضاً عن الرفض التام والقاطع لكل المحاولات التي تهدف إلى بناء دور عبادة لا تسمى باسم المسجد أو الجامع لتزرع الطائفية، وثقافة كره أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ،والإساءة إليهم بتلك الثقافة التي لا تعرفها جماهير المسلمين في بلاد أهل السنة والجماعة، وبخاصة في مصر بلد الأزهر الشريف الذي حافظ على عقيدة أهل السنة، وحفظها من تحريف الغالين وانتحال المبطلين".
واستطرد قائلا "انه حين قامت بمصر دولة الفاطميين تعتنق مبادئ متطرفة، تكفر أصحاب النبي… بل خلفاءه الراشدين إلا علياً بن أبي طالب..، ونسبُّهم جميعاً وتثير الخلاف بين المسلمين، وتزرع الشك في نقل الكتاب والسنة، وتضع على جوار كلمة التوحيد وجوب الايمان بإمامهم الذين زعموا عصمته ونزاهته عن الخطأ، حين حدث ذلك استعصت مصر على هذه الأفكار المنحرفة المتطرفة، ونفضتها عن نفسها، بمجرد سقوط هذه السلطة الباغية".
وتابع قائلاً “إن المصريين هم أكثر شعوب الأرض قاطبة حباً واحتراماً وإجلالا لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام ولا يقبلون في ذلك مزايدة ولا احتيالاً”.
وكانت الساحة الفكرية والسياسية المصرية اهتمت مؤخراً بزيارة المرجع الشيعي الشيخ علي الكوراني لمصر وقيامه بتنظيم ندوات فكرية تزامنت مع لغط حول بناء “حُسينيات” خاصة بالمذهب الشيعي في مصر وحديث عن “محاولات لاختراق شيعي لمصر”.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site