الأحد  2024-06-30 09:12:43 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

أحدث صيحة : اصنع دراجتك بنفسك

  • تاريخ الاضافة : 31 اكتوبر 2011
  • القراء : 5,026
  • أرسل لصديق
  • طباعة

مع زيادة الإقبال على الدراجة كوسيلة سهلة قليلة التكلفة للتنقل ، حيث يعدها البعض سيارة الفقراء، كما أنها تحافظ على البيئة، خاصة في العواصم المزدحمة،  ومع انتشار العديد من الأسواق الكبرى ومنافذ البيع والمحال الإلكترونية التي تعرض دراجات للبيع،  لم تعد مسألة شراء دراجة جديدة بالأمر السهل.



الكثير من  الدراجات التي تحمل أسماء  ماركات شهيرة بالتأكيد تبدو ملائمة للغرض، لكن الجدير بالذكر أن وجود اسم ماركة شهيرة على هيكل الدراجة لا يعني أن تلك الدراجة ستعمر كثيراً.


تقول بيتينا كيبولسكي من نادي الدراجات الألماني العام (أيه دي إف سي) : "هذه الأيام العملاء يرون أنه من شبه المستحيل الحكم على ما إذا كانت دراجة جديدة تمتاز بجودة عالية أم مكوناتها النهائية رديئة"، ويزيد المشكلة تعقيدا  اتجاه المصنعين البارزين إلى إنتاج  مجموعات خاصة من أجزاء الدراجات التي تعرض في منافذ بيع الدراجات المجمعة المعروفة باسم "اصنعها بنفسك".


أما كونراد فيمان من مجموعة "بول لانج" ، وهي شركة ألمانية تعمل في مجال استيراد الأجزاء التي تنتجها شركات بارزة مثل شركة "شيمانو" اليابانية،  و"كات آي" ، و"آر إس تي" فيقول إن "المكونات التي تحمل علامات تجارية ليست في ذاتها سيئة، وتبدأ المشكلة حينما يتم الخلط بين قطع الغيار الجيدة والمنتجات التي لا تحمل اسما للمحافظة على انخفاض أسعار البيع بالتجزئة ، حيث يقول فيمان "المسألة هي أنه عندما لا تعمل التروس بشكل طبيعي، فليس من المهم مدى جودتها".


ويقول  شتيفان شراير المتحدث باسم قسم التصنيع في رابطة صناع الدراجات "زد آي في" إن الطريقة الوحيدة لتجنب خيبة الأمل هو شراء دراجة من محل يتمتع بسمعة طيبة،  مشيرا إلى أن الدراجات التي تباع بتلك المحال تكون غالباً أغلى ثمنا لكن عمليا لا يمكن تجميع دراجة جيدة، وبيعها بثمن 200 يورو،  مؤكدا أن العميل يجب أن يكون مستعداً لإنفاق 500 يورو على الأقل بغض النظر عن نوع الدراجة التي سيشتريها.


وقالت كيبولسكي إن محلات الدراجات الجيدة أيضا تقدم نصائح جيدة يمكن أن تساعد العملاء على اختيار نوع ومواصفة الدراجة المناسبين ، وتضيف "العميل في الغالب لا تكون لديه فكرة واضحة عن نوع الدراجة التي يريدها، وحجم الهيكل الذي يرغب به، أو مستوى المعدات التي يبحث عنها، من هنا يبرز دور البائع في تعريف الزبون بالقطع الملائمة".


جدير بالذكر أن حاجات الدراج تتنوع مثل التنوع الكبير في الماكينات المعروضة، فالذين يرغبون في اقتناء دراجة للذهاب بها إلى المحال يمكن أن نقدم لهم دراجات المدن ذات الأجزاء أو القطع المتينة،  وذات الحماية الجيدة من الطقس لهم على سبيل المثال.


وبناء على أرقام المبيعات فإن دراجات الرحلات هي الآن الطراز الأكثر شعبية، ويمتاز هذا النوع من الدراجات بإطارات يبلغ قطرها 28 بوصة بدلا من الـ 26 بوصة التي تناسب دراجات الجبال، وتزيد هذه الإطارات من سرعة الدراجة على الطرق الأسفلتية، لكنها تكون أقل استقرارا على الطرق الوعرة.


أما الدراجات ذات الإطارات العريضة فتكون أفضل على الطرق الوعرة،  رغم أن قاعدة الإطارات الأطول تجعلها أقل خفة في الحركة في الزحام، كما أن وزنها الثقيل يجعلها أكثر بطئاً.


وأيا كان طراز الدراجة الذي يفضله المشتري، فإن مفتاح الرضا هو اختيار نوع الإطار الصحيح، والبائع الجيد هو الذي يفحص المشتري جيدا من حيث طوله والمسافة بين سيقانه، وبعض الأبعاد الأخرى، حتى يختار لعميله الدراجة التي توفر له أكبر قدر من الراحة.


وينتقد خبراء الدراجات على وجه التحديد شراء الدراجة من على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، فلا يمكن أن يفكر أحد في طلب سيارة من كتالوج من دون قيادتها على سبيل التجربة، لكن العديد من المشترين يرحبون بشراء دراجة لم يكونوا رأوها من قبل عبر الشبكة العنكبوتية، وتكون الدراجات مفككة بشكل جزئي عند وصولها حيث لا تكون بدالات القدم مثبتة، وغالبا ما تكون مقاود الدراجة في حاجة إلى الضبط قبل استخدامها.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site