الأحد  2024-06-30 09:45:27 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

بوعزيزي جديد يظهر في محاكمة سفاح النرويج

  • تاريخ الاضافة : 16 مايو 2012
  • القراء : 5,570
  • أرسل لصديق
  • طباعة



"بوعزيزي" جديد ظهر في النرويح ليعبر عن رأيه بطريقته الخاصة، وهي حرق نفسه . بعد أن عجز عن إعلان رأيه بالطريق المعتاد، ولكن البوعزيزي ظهر هذه المرة في معقل من معاقل الحرية وهي أوسلو، حيث أقدم رجل على إشعال النار في نفسه خارج مقر إحدى المحاكم في العاصمة النرويجية أوسلو، حيث يخضع مرتكب "مجزرة" الصيف الماضي، أندريس بيرينغ بريفيك، والتي راح ضحيتها 77 قتيلاً، للمحاكمة بتهمة تنفيذ هجمات إرهابية.


وقال المسؤول الصحفي بدائرة شرطة أوسلو، أوني غروندل، لـCNN: "ليست لدينا كثير من المعلومات بشأن دوافعه، ولكنه أضرم النار في نفسه خارج مقر المحكمة، الشرطة هرعت إلى المكان وقامت بإخماد النيران، وتم نقله إلى المستشفى."


وبحسب مصادر الشرطة فإن الرجل، الذي لم تتضح على الفور، ما زال على قيد الحياة، ونفت أن يكون الرجل قد حاول أن يشق طريقه باتجاه المحكمة متجاوزاً الطوق الأمني المفروض حولها، وفق ما ذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق.


وذكرت صحيفة VG اليومية على موقعها أن العديد من موظفي المحكمة أسرعوا إلى الرجل وقاموا بإلقاء زجاجات المياه عليه، بمحاولة لإخماد النيران التي اشتعلت في جسده، فيما قالت مصادر الشرطة لـCNN إن قوات الأمن طوقت المكان.


وأشارت محطة TV2 التلفزيونية النرويجية إلى أن الحادث وقع في حوالي الساعة 1:45 بعد ظهر الثلاثاء، 7:45 صباحاً بتوقيت الساحل الأمريكي الشرقي.


ورجح البعض أن يكون الرجل أحد أقارب الضحايا، وأنه حرق نفسه اعتراضا على طريقة المحاكموة، حيث أن المتهم بريفيك معرض للسجن ٢٠ عاما فقط في حالة إدانته، وهي عقوبة بسيطة بالمفارنة بالجرم الفادح الذي ارتكبه.


وكانت المحكمة قد أبعدت عضوا في لجنة المحلفين ، وذلك بعدما صرح لوسائل الإعلام أن المتهم يستحق الإعدام، وهو ما اعتبرته المحكمة تدخلا في شؤوون القضاء.


وشهدت الجلسة الماضية من المحاكمة قيام عراقي قريب لأحد الضحايا بقذف المتهم بريفيم بالحذاء، ولكن الحذاء أخطأه وأصاب محاميه. وذلك تعبيرا عن استيائه هو الآخر من طريقة المحاكمة التي تدلل القاتل، وتمنحه حقوقا لا يستحقها.


ونفذ بريفيك، البالغ من العمر 32 عاماً، هجوماً مزدوجاً في 22 يوليو الماضي، بدأه بتفجير مجمع حكومي في أوسلو، أسفر عن مقتل 8 أشخاص، ثم توجه إلى جزيرة "أوتويا"، وقتل 69 شخصاً في مخيم للشباب تابع لحزب العمال الحاكم، وذلك بإطلاق النار عليهم بسلاح أوتوماتيكي.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site