الأحد  2024-06-30 06:22:07 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصر : نتابع قضية "عمر" ضحية المعلمة البحرينية

  • تاريخ الاضافة : 30 مارس 2012
  • القراء : 7,425
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


دخلت الحكومة المصرية على خط قضية الطفل المصري المقيم في البحرين والذي أجبرته معلمته البحرينية على تقبيل قدمها، وذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط أن وكيل وزارة التربية والتعليم المصرية الدكتور رضا مسعد أن الوزارة ستحمي الطفل "عمر"، وستتابع القضية حتى نهايتها، لكنه أشاد في الوقت نفسه بدور وزير التعليم البحريني في القضية والذي فصل المعلمة.


وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن المدرسة التي يدرس فيها التلميذ أغلب المنتمين لها سواء كانوا طلبة أو مدرسين من المصريين.


وكانت مدرسة "النور" الخاصة، التي حدثت بها الواقعة وزارة التربية والتعليم البحرينية، أمس، قرارها فصل المعلمة، التي أرغمت أحد الطلاب على تقبيل قدمها،  بشكل نهائي، بعد أن كانت قد أعلنت فصلها في وقت سابق، لمدة أسبوع فقط.


وجاء قرار المدرسة فصل المعلمة على خلفية قضية الطفل"عمر" نهائياً، لأنها أضرت بسمعة المدرسة، التي تخدم 4500 طالب وطالبة من 45 جنسية مختلفة، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.


وتعود تفاصيل القضية، إلى وقت سابق، عندما أخبر الطفل عمر خطاب، "بحريني من أصول مصرية"، أمه، أن المعلمة تطلب منه تقبيل قدمها، لتتحول القضية من وقتها إلى قضية رأي، تناولتها العديد من المواقع الإلكترونية، ووسائل الإعلام.


وفي ذات السياق، ذكر بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم البحرينية، أنه "بناءً على اللقاء الذي جمع وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم والمناهج، بالمسؤولين عن مدرسة النور العالمية الخاصة، بشأن موضوع التلميذ (عمر)، فقد أفادت المدرسة أنها قد أجرت تحقيقاً مهنياً من خلال تشكيل لجنة برئاسة مكتب محاماة معتمد، وبناء على التحقيقات، قررت إدارة المدرسة فصل المعلمة في ضوء ما ثبت عليها من مخالفات تربوية أضرت بسمعة المدرسة".


كان البعض قد فسر الواقعة تفسيرا طائفيا باعتبار أن المعلمة "شيعية"، ولكن مراقبون رفضوا هذا الربط، ورفضوا استغلال مخالفة مهنية مهما كانت فداحتها ليكون لها مدلول سياسي، وطالبوا بمعالجة المشكلة في إطارها الطبيعي كمخالفة تربوية يمكن ان تحدث في أي مجتمع.



  •   مواد ذات علاقة
 
بتاريــخ : 31 مارس 2012

بواسطة : نور الدين مصطفى محمد 1

الحمد لله أنه أصبح للمصري كرامة في وطنه وخارجه وهذه إحدى ثمار ثورة 25 يناير المجيدة التي رفعت شعار "ارفع رأسك فوق إنت مصري"

 
 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site