الجمعة  2024-06-21 11:16:36 آخر تحديث 2024-06-21

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصر ترحب بإقامة المثلث الذهبي مع ليبيا والسودان

  • تاريخ الاضافة : 11 مارس 2012
  • القراء : 3,787
  • أرسل لصديق
  • طباعة



رحبت مصر بإقامة متعاون مشترك بينها وبين ليبيا والسودان، وهو مشروع قديم كان قد عرض على الرئيس السابق حسني مارك، ولكنه رفضه، وتردد حينها أن ضغوط خارجية حالت دون تنفيذه.


وقال وزير الخارجية المصري محمد عمرو إن التعاون بين مصر والسودان لازال به الكثير من المجالات التى يمكن استغلالها لتحقيق طموحات الشعبين والوصول إلى الاستفادة القصوى من إمكانيات البلدين.


ونقل بيان صادر عن وزارة الخارجية تصريحات الوزير التي جاءت خلال استقباله اليوم الأحد لصلاح الدين ونسى وزير الدولة للشئون الخارجية السودانى.


وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الوزير أكد خلال المقابلة " انفتاح مصر تماما على تعزيز التعاون مع السودان الشقيق ومده إلى مجالات جديدة، وخاصة مع قرب اكتمال الربط البرى بين البلدين لأول مرة ، بما سينعكس إيجابيا ولا شك على حركة التبادل التجارى والاقتصادى بين الشعبين".


كما أشار وزير الخارجية إلى اهتمام مصر باستكشاف إمكانيات التعاون الثلاثى بين مصر والسودان وليبيا من خلال المزج بين موارد الدول الثلاث البشرية والطبيعية والاقتصادية ، بما فيها فائدة شعوبها جميعها ، وذلك فى إطار ما يعرف بالمثلث الذهبى ، مؤكدا ضرورة نقل التعاون الثلاثى من مرحلة الأمانى والآمال إلى أرض الواقع من خلال مشروعات عملية محددة يشعر المواطن بفائدة ملموسة من ورائها.


وأضاف رشدى أن الوزيرين بحثا أيضا تطورات إقامة مزارع مشتركة على مساحات كبيرة فى السودان بهدف تحقيق الأمن الغذائى للشعبين ، وكذلك التعاون بين البلدين فى مجال استيراد مصر للحوم السودانية ، حيث تم مؤخرا الاتفاق على استيراد 50 ألف رأس من الماشية بالإضافة إلى اللحوم المجمدة ، علما بأنه يجرى تباعا الكشف على تلك الماشية قبل وبعد وصولها إلى مصر للتأكد من سلامتها.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site