الأحد  2024-06-23 05:19:41 آخر تحديث 2024-06-23

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصر .. الجيش يتولى "مشروع تطوير قناة السويس"

  • تاريخ الاضافة : 03 أغسطس 2014
  • القراء : 5,129
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.
وقع الاختيار اليوم على كونسورتيوم يضم القوات المسلحة، وشركة دار الهندسة لإقامة منطقة صناعية ومركز عالمي للإمداد والتموين في منطقة قناة السويس.
وقناة السويس أقصر ممر ملاحي بين أوروبا وآسيا، وتدر إيرادات بنحو 5 مليارات دولار سنوياً، مما يجعلها مصدراً حيوياً للعملة الصعبة لمصر التي تعاني من تراجع السياحة والاستثمار الأجنبي منذ ثورة ٢٥ يناير2011.
وبغية جذب مزيد من السفن وزيادة الدخل، تعتزم مصر تطوير 76 ألف كلم على جانبي القناة في مشروع سيستغرق سنوات، وفي يناير دعت مصر 14 اتحاد شركات لتقديم عروضها للفوز بالمشروع.
وكان من بين المتنافسين مجموعة تضم المقاولون العرب، وجيمس كوبيت آند بارتنرز، وهي شركة استشارات عالمية، ويضم كونسورتيوم آخر ماكينزي آند كو العالمية.
وأكد مصدران بالجيش اختيار الفرع السعودي لدار الهندسة، لكنهما رفضا الإدلاء بتفاصيل عن المشروع قبل الإعلان الرسمي الذي من المتوقع أن يصدر قريباً عن الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد السابق للجيش.
وذكر مصدر حكومي أن "تحالف دار الهندسة سيفوز بالمشروع على الأرجح، فالجيش شريك محلي في الشركة من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة".
وقال المصدر: "يريد الجيش أن يتولى البنية التحتية للمشروع، نظراً لاعتبارات الأمن القومي".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site