الثلاثاء  2024-07-02 06:58:56 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

البحرين تعترف باستخدام القوة المفرطة مع المتظاهرين

  • تاريخ الاضافة : 22 نوفمبر 2011
  • القراء : 5,037
  • أرسل لصديق
  • طباعة


أقرت البحرين اليوم الاثنين بان قواتها استخدمت القوة المفرطة وأساءت معاملة محتجزين خلال احتجاجات المطالبة بالديمقراطية وذلك في الوقت الذي تنتظر فيه صدور تقرير مستقل من المتوقع ان ينتقد الاسلوب الذي عالجت به الاضطرابات.


وقال بيان لمجلس الوزراء "قامت الحكومة من جانبها باجراء تقييماتها وتحقيقاتها الخاصة في الأحداث التي شهدتها البحرين وطريقة التعامل معها حيث كشفت هذه التحقيقات عن امور تستحق الاشادة والتقدير بالاضافة إلى امور اخرى تبعث على الاسف."


وأضاف البيان "تم رصد حالات محددة لاستخدام القوة المفرطة وسوء معاملة للمحتجزين على ذمة الأحداث في انتهاك واضح لسياسة الحكومة. وتم اثر هذه التحقيقات تحويل 20 من رجال الامن المتورطين إلى القضاء."


وأدى مقتل شاب بحريني دهسته سيارة شرطة خلال احتجاجات الاسبوع الماضي إلى زيادة التوتر قبل نشر تقرير بشأن سحق الحكومة للحركة الاحتجاجية المطالبة بالديمقراطية اوائل هذا العام.


وقتل الشاب علي يوسف الستراوي (16 عاما) خلال احتجاج في منطقة الجفير بالعاصمة المنامة. وقالت الحكومة ان قائد سيارة الشرطة فقد السيطرة عليها بسبب زيت سكبه المحتجون في الشارع عمدا لكن ناشطي المعارضة يقولون ان الشرطة كثيرا ما تقود سياراتها باتجاههم مباشرة.


وقتل أكثر من 40 شخصا في الاضطرابات التي بدأت في فبراير شباط عندما سيطر الاف البحرينيين الذين استلهموا انتفاضتي مصر وتونس وقادتهم الاغلبية الشيعية على دوار اللؤلؤة في المنامة للمطالبة باجراء اصلاحات.


واستدعت البحرين بعد ذلك بشهر قوات من السعودية والامارات العربية المتحدة للمساعدة في سحق الاحتجاجات وفرضت الاحكام العرفية.


وقال البيان انه سيتم تعديل قانون العقوبات لتجريم التعذيب وسيتم تأسيس مؤسسة وطنية لحقوق الانسان.


وتقول الحكومة ان إيران تثير الاحتجاجات في البحرين بهدف اقامة جمهورية إسلامية شيعية على غرار نظامها. وتقول احزاب المعارضة ان النخبة الحاكمة تستعل المخاوف الطائفية لتجنب الاصلاح.


ومن المقرر ان تقدم اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق تقريرها إلى الملك حمد بن عيسى ال خليفة في احتفال رسمي في قصره يوم الاربعاء. وكان الملك طلب في يونيو حزيران تشكيل اللجنة برئاسة محامين دوليين بارزين في مجال حقوق الانسان.


ودار بالفعل جدال حول هذه اللجنة، وتقول المعارضة البحرينية والاغلبية الشيعية انها تتوقع ان تهون اللجنة من القسوة التي تعاملت بها الحكومة مع المحتجين وربط الكونجرس الأمريكي مبيعات الأسلحة للبحرين برد فعل الحكومة على التقرير الذي ستصدره اللجنة.


وقد تندلع احتجاجات في المناطق الشيعية بعد نشر التقرير الذي اثنت عليه الحكومة سلفا في وسائل الاعلام الرسمية.


وقال بيان مجلس الوزراء ان اكثر من 800 من افراد الشرطة اصيبوا بجروح واتهم المحتجين بالقيام باعمال استفزازية.


وقال البيان "مما يستحق الاشادة ان قوات الامن قد تحلت عموما بقدر كبير من ضبط النفس في مواجهة أشد الاستفزازات ولم يكونوا ميالين ابدا الى استخدام السلاح كما يصوره البعض. ان كل ضحية مدنية هو بمثابة اخفاق في التعامل الامني ويدرك المتطرفون ذلك الذين قاموا في بعض الاحيان باستفزازات متهورة."


واضاف "منذ بداية الاحداث اصيب من رجال الامن 846 فردا واستشهد 4 افراد ووجه المتطرفون عددا لا يحصى من التهديدات والاهانات إلى رجال الامن وعائلاتهم."


وعاني اقتصاد البحرين بشدة خلال الاضطرابات ونقلت بعض البنوك وشركات اخرى انشطتها إلى اماكن اخرى في الخليج.


واجرت الحكومة حوارا وطنيا في يونيو حزيران أدى إلى بعض الوعود باجراء اصلاحات برلمانية لكنها لم تصل إلى حد تلبية المطلب الرئيسي للمعارضة الخاص بمنح المجلس المنتخب سلطات تشريعية وسلطة تشكيل الحكومات.


 



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site