الجمعة  2024-06-28 03:03:43 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الأمن التركي يقمع المتظاهرين بمواد كيماوية

  • تاريخ الاضافة : 03 أغسطس 2013
  • القراء : 3,305
  • أرسل لصديق
  • طباعة


 استخدمت قوات مكافحة الشغب التركية الهراوات وخراطيم المياه ورذاذا كيماويا لمنع والدي طفل في الرابعة عشرة من عمره من الحديث علنا بشأن الغيبوبة التي يمر بها.
 ونظّم سامي إلفان وزوجته غلسم مساء الأربعاء تجمعا شارك فيه العشرات وسط ساحة تقسيم في اسطنبول، وقال إلفان لـCNN إن الدافع لعقد مؤتمر نتحدث فيه عن ابننا هو أن الكثير كانوا يسألون عنه"، وأضافت زوجته غلسم بعد أن نجحت قوات الأمن في تفريق التجمع "أنا لا أريد شيئا وكل ما أريده هو قاتل طفلي."
تقول العائلة إنها رأت ابنها، بركين، آخر مرة وهو في حالة وعي في 16 يونيو، عندما غادر المنزل لشراء الخبز. عشية ذلك اليوم، اشتبكت قوات الأمن مع متظاهرين في المنطقة التي تسمى "أوكميدان" واستمرت في ذلك حتى اليوم الموالي.
وأوضح إلفان "بعد خروج بركين بربع ساعة، جاءنا جيران يصرخون: لقد أصيب"، ووفقا لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" يعاني الصبي من ارتجاج في المخ أقعده في غيبوبة منذ ذلك التاريخ.
ومساء الأربعاء لم تسنح الفرصة لعائلة الصبي لتتحدث عن وضع الصبي، حيث سارعت قوات الأمن إلى استخدام الهراوات وإطلاق خراطيم المياه زيادة على استخدام كريات مطاطية مما أجبر المتجمعين على الانتشار في الشوارع المحيطة بشارع الاستقلال.
كما استخدمت قوات الأمن رذاذا كيماويا  لم يوفر حتى مراسل CNN إيفان واتسون وهو بصدد التدخل على الهواء مباشرة، وبعد ساعة من الحادث، كان واتسون مازال يعاني من حروق في جسده وعينيه.
وكان رئيس الوزراء رجب طيب إردوغان قد تعهد بفتح منذ مايو/أيار، لكنه منذ ذلك الوقت كرر مرارا إنّ المتظاهرين هم "بلطجية وصعاليك" وأن عددا منهم ينتمي لمنظمات إرهابية فيما البعض الآخر يتحرك وفقا لمؤامرة أجنبية على علاقة بالأوضاع في مصر.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site