الأحد  2024-06-30 10:22:00 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

إسرائيل تحتج على كاريكاتير حول "نتانياهو القاتل"

  • تاريخ الاضافة : 30 يناير 2013
  • القراء : 4,842
  • أرسل لصديق
  • طباعة



 


اعترضت إسرائيل على رسم كاريكاتيري نشرته صحيفة "صنداي تايمز" يصور رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ، وهو يبني جدارا باستخدام أسمنت ممزوج بالدم، تتخلله جثث فلسطينيين. 


وبسرعة إعتذر قطب الاعلام روبرت مردوك الذي يملك الصحيفة عن الرسم بعد شكاوي من جماعات يهودية، ونشر الرسم في ذكرى المحرقة النازية وحمل عنوانا يقول "الانتخابات الاسرائيلية.. هل يستمر تعزيز السلام؟"


وقال مجلس نواب اليهود البريطانيين إن الرسم الكارتوري "تذكير صادم برسوم التشهير التي تشير الي الدماء، وكثيرا ما تنشر في قطاعات من الصحافة العربية المعادية بشدة للسامية".


وندد رئيس البرلمان الاسرائيلي روفين ريفلين بالرسم كاريكاتيري الذي يظهر الرسم نتانياهو وهو يبني بمعول تقطر منه الدماء جدارا تطل رؤوس اطفال ونساء فلسطينيين يصرخون من الالم من بين قطع حجارته الملتصقة ببعضها بلون الدم الاحمر، ونشر الرسم في اليوم العالمي لذكرى الهولوكوست او المحرقة.


وقال ريفلين في رسالة الى نظيره البريطاني جون بيركو ان "الاسرائيليين يرون في هذا الرسم تذكيرا بالممارسات الحالكة للصحافة خلال الفترات التاريخية الاكثر بشاعة" في اشارة الى الدعاية النازية المعادية للسامية.


ويشير رسم فنان الكاريكاتير جيرالد سكارف المنشور في العدد الاسبوعي للصحفية إلى الجدار الذي تشيده اسرائيل منذ عشر سنوات في الضفة الغربية. وبدأ مشروع الجدار في ذروة انتفاضة فلسطينية، وقالت اسرائيل إنه وسيلة لوقف تسلل المهاجمين الانتحاريين الفلسطينيين إليها.


وقال متحدث باسم شركة نيوز انترناشونال -التي تصدر صنداي تايمز- إن من المقرر أن يجتمع رئيس تحرير الصحيفة مع قادة الجماعات اليهودية في بريطانيا للتعبير عن اسفه لنشر الرسم.


وقال مجلس نواب اليهود البريطانيين الذي يمثل الجماعات اليهودية في بريطانيا إنه تقدم بشكوى ضد الرسم الكاريكاتوري إلى مفوضية شكاوى الصحافة.


ونفت صنداي تايمز أن يكون الرسم معاديا للسامية قائلة إنه استهدف نتنياهو، وليس الشعب الاسرائيلي. وقالت الصحفية إن توقيت نشر الرسم ارتبط بفوز حزب نتنياهو في الانتخابات الاسرائيلية.







  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site