الأحد  2024-05-12 04:22:25 آخر تحديث 2024-05-12

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     


اللهم أجعله خير

ولادة بدون مولود
• حلمي تكرر أكثر من مرة أحلم بأني ألد وأمي هي من تولدني، ولكن ليس هناك مولود علما بأني متزوجة وليس لدي أطفال وأنا موظفة.
الشيخ محمد الأحمد :  تدل رؤياك أختي الكريمة بارك الله فيك والله أعلم، على بشارة طيبة بإذن الله، بإقبال الدنيا عليك من أموال وذرية صالحة بإذن الله وانتهاء لجميع مشاكلك، والله أعلم.

جووال أسود
• أنا فتاة غير متزوجة رأيت في المنام كأني في بيتنا أصعد الدرج إلى الدور الثاني وكان معي جوال لونه أسود، انفتحت شاشة الجوال وظهرت منها صورة الشيخ المفتي عبدالعزيز آل الشيخ، وكان يبتسم ويخرج من وجهه نور وأنا أقول الشيخ عبدالعزيز وأنا متعجبة ومستغربة، انتهت الرؤيا فسرها لي جزاك الله خيرا. علما بأن الرؤيا منذ ثلاث سنوات وشكرا.
الشيخ محمد الأحمد :  تدل رؤياك أختي الكريمة بارك الله فيك على بشارة بقضاء أمر يخصك متعلق بفتوى تحصلين عليها بإذن الله حيث إن رؤية الصالحين أمثال الشيخ عبدالعزيز ولا نزكي على الله أحدا، هي من البشارات بصلاح حال الرائي وخاصة فى أمور الدين وما يطلبه الإنسان من العلوم الشرعية، ولو عدت قليلا لزمن الرؤيا أي فى خلال الـ3 سنوات الأخيرة لوجدت أنك خضت فى شيء من هذه الأمور الشرعية وكانت غير واضحة بالنسبة لك إلى أن فتح الله عليك بها، أسأل الله لك التوفيق، والله اعلم.

مسحورة ومحسودة
• تكرر الحلم مرتين، الأولى وكأن أحدا ينبهني بأني مسحورة، والثانية وكأن أهل بيتي كلهم مسحورون إلا أنا وكنت أضع يدي على بطن أختي وأقرأ عليها آيات التحصين، وصوت يصحيني ويقول لي لاتنسي تحصني نفسك كل يوم.
الشيخ محمد الأحمد :  تدل الرؤيا والله أعلم، على احتمال كبير لوجود الحسد وخاصة في أهل بيتك لذلك احرصي على قراءة الأوراد والرقية الشرعية مع مراعاة الغسل بماء زمزم فهذه رؤيا توجيه من حدث معين قد يصاب به الإنسان ويأتي الله له بالفرج بواسطة الرؤيا الصادقة، أسال الله لكم السلامة، والله أعلم.


حمام أبيض
• رأت زوجتي أنها تحمل بين يديها ابنتنا التي توفيت قبل الولادة بساعات وكانت ابنتنا المتوفاة ترتدي فستانا أبيض وتضحك لزوجتي في إحدى غرف المنزل التي ظهرت في المنام بأنها ذات أسقف خشبية ويمشي عليها حمام أبيض، ثم دخلت أنا عليهما وقبلت ابنتي، مع العلم أن زوجتي لم تر ابنتها بعد ولادتها.
 الدكتور يوسف الحارثي :  الرؤية تدل والله أعلم على أن زوجتك سترى عاقبة صبرها وهذا مصداق الحديث النبوي: «إذا مات ولد العبد، قال الله عز وجل لملائكته: أقبضتم ولد عبدي؟ فيقولون: نعم؛ فيقول: وهو أعلم أقبضتم ثمرة فؤاده؟ فيقولون: نعم. فيقول: ماذا قال عبدي؟ فيقولون: حمدك واسترجع، فيقول الله عز وجل: ابنوا لعبدي بيتا في الجنة وسموه بيت الحمد".


حائط مرتفع
• رأيت حائطا مرتفعا جدا والناس تتخطاه بسهولة، لكني تعبت حتى أصل إلى أعلى قمته ولما بلغت قمته رأيت الحائط في المنطقة التي أقف عليها يهتز وكأنه سيسقط فصرخت حتى أنقذني شخص لا أعرفه ذو ثياب شديدة البياض وكان يتمتع بالسرعة، إذ سحبني من رجلي وأنزلني إلى الأرض.
 الدكتور يوسف الحارثي :  إن صدقت الرؤيا فهذه أمنيات تريدين تحقيقها لكنك تتهيبين من بعض العقبات، علما بأن الرؤيا تبشر بتجاوزك لهذه العقبات وأظنه بعدما تتزوجين رجلا صالحا، والله أعلم.

 

مجموعة ينتقلون بحافلات
• حلمت أنني في مجموعة كبيرة ينقلونهم بحافلات كبيرة ويتم نقلنا إلى موقع فيه مسجد به ساحة كبيرة ثم تقفل الأبواب ويوزع البنزين ثم يحرق فيها بالنار، والهدف من ذلك حرقنا ثم يقذفون علينا الحجارة، وأصبت بحجر صغير في رأسي ما دفعني للهرب إلى داخل المسجد وسمعت الإمام يقرأ آية تتحدث عن الحرق وعدم الصبر.
 محمد الأحمد:  تدل رؤياك والله أعلم على توجيه وتحذير من بعض دعاة الفتنة الذين يدخلونك معهم في مجالس الغيبة والنميمة والتي قد تؤدي لا سمح الله إلى فتنة عائلية.


غسل الثياب في الغسالة
• رأيت في منامي أن والدي -رحمه الله- ناداني باسمي، وقال «قل لأمك تغسل ثيابي في الغسالة»، علما بأن والدتي على قيد الحياة.
 محمد الأحمد :  أخي الكريم بارك الله فيك ورحم الله والديك.. تدل الرؤيا والله أعلم على البحث في ذمم والدك المعلقة.


إمام يركع بصمت
• أنا شاب رأيت أني في مسجد وأقيمت الصلاة فإذا بشاب يتقدم للإمامة وإذا بوالده يسوي الصفوف ولكن بطريقة غير لائقة وكأنه يرقص ثم صلى بنا الشاب وأرى أنه في التكبيرات في الركوع والسجود والرفع منه لا يرفع صوته وأصبح يرفع من السجود والركوع والمأمومين ساجدين أو راكعين يسبقهم وأحيانا يسبقونه فقمت أنا برفع صوتي في التكبيرات وأنا أصلي خلفه لكي يعرف الناس أنه رفع من السجود أو غيره.
 محمد الأحمد :  تدل رؤياك والله أعلم على خلاف بين عائلتين وتعقد فيه جلسات للصلح وقد يحدث بعض الاختلافات في الرأي لانحياز أحد المحكمين للطرف الآخر.. أسال الله أن يرزقكم الصواب.


السقوط من مكان عال
• لدي أقارب وأصدقاء يحلمون بأني أسقط من مكان عال وأموت وكل واحد حلمه مختلف من حيث المكان والطريقة ولكن النهاية واحده أني أموت.
 محمد الأحمد :  في البداية لا تؤول الرؤيا بهذا الشكل وخاصة إذا تشابهت لدى أكثر من شخص وبخصوص وضعية هذا الرؤيا فإنه من المستحيل أن يتفق عليها اثنان في المضمون أو المعنى وذلك بسبب أن هذا النوعية من الرؤيا تكون ناتجة عن أمور في العقل الباطن، والغالب فيها لا يمكن أن يراها شخص لآخر، والسبب أن هذا الرؤيا تكون خاصة لصاحبها فقط ومن ما ينتج من عقله الباطن لذلك لا تأخذي بهذه الأحلام التي يسردها أصحابها لأن الغالب عليها أنه تخصهم ولا يمكن الحكم بذلك حتى تحكي الرؤيا كاملة وإنما الأصل في ذلك في تشابه الرؤيا كما ورد في الأثر الشريف (إن الرؤيا الصادقة يراها المؤمن أو ترى له)، ولذلك لا أنصحك بالاستماع لهذه المرائي لما في ذلك من إصابة الإنسان بالهموم والوساوس.


حية على المدخل
• والدتي متوفاة وحلمت أنها جاءت لشقيقي الأكبر وتقول رأت ثعبانا أو حية عند باب مدخل الحريم الداخلي يدخل ويخرج للحوش وتطلبه أن يبحث عنها ويقتلها.
 محمد الأحمد :  تدل رؤياك والله أعلم على توجيه وتحذير من عدو من شياطين الإنس يحاول إيقاع الفتنة بينكم لذلك كوني على حذر من ذلك وأكثري من قراءة المعوذات وتحصين أنفسكم والبعد كل البعد عن مجالس الغيبة والنميمة.


ثعابين سوداء
• حلمت حلمين مختلفين في الرؤيا الأولى شاهدت ثعابين كبيرة وسوداء شكلها مخيف تخرج من كل مكان في حوش منزلي تريد أن تقترب مني وأنا أقرأ المعوذات حتى اختفت. الرؤيا الثانية شاهدت امرأة ضخمة ولكن لم أشاهد ملامح وجهها كان في يدها ورقة لونها برتقالي ومكتوب بها أشياء كأنها تريد أن تضعها على رأسي وكل ما اقتربت مني أقرأ المعوذات وآية الكرسي وأقول لها ابعدي عني، وقالت «أنتم عندكم فلوس كثيرة» أو قالت «خير كثير» وقلت لها ابتعدي عني وأنا أعطيك ما تريدين ثم خرجت وأنا في الحقيقة أتعالج من السحر منذ عشر سنوات.
 محمد الأحمد : تدل رؤياك الأولى والثانية على نفس المعنى وهو الحسد واحتمالات السحر ضعيفة وهناك توجيه واضح في الرؤيا بقراءة الرقية الشرعية وأنها ستكون سببا في شفائك بإذن الله مما أنت فيه من معاناة، وأوصيك احرصي كل الحرص على قضاء حوائجك بالكتمان واجتهدي في قراءة الرقية الشرعية على ماء زمزم لمدة 3 أيام متتالية واشربي منه واغتسلي إلى أن يزول ما بك من بأس.


أم  44 

• رأيت أنني نائمة ويدي اليسرى تحت رأسي وفجأة لدغتني أم أربع وأربعين وصرخت ونزف مكان اللدغة واستيقظت من نومي وأحسست بألم شديد بنفس اليد.
 محمد الأحمد : حفظك الله من كل سوء تدل رؤياك على تحذير من امرأة حسودة تحاول الإيقاع بك وإلحاق الضرر وخاصة في عملك فكوني على حذر وأكثري من قراءة المعوذات والأذكار الشرعية.


اتصال من المستشفى
• رأيت في المنام أن شقيقة زوجي اتصلت بي وأن المستشفى التي فيها أختها المتوفاه لإجراء عملية لها لم ترد على مكالماتها وذهبت إلى المستشفى وجدنا والد زوجي المتوفى يرتدي منشفة في النصف السفلي من جسمه وكان مغتسلا وكان في الجزء العلوي قطرات مياه فذهبت إليه وقبلته على وجنتيه وعلى جبهته وضعت منشفة على جزئه العلوي المبتل بالماء وكان في الغرفة ابنته المتوفية وعلمت أن والد زوجي هو الذي سوف يجري العملية وليس ابنته المريضة.
 محمد الأحمد : تدل رؤياك والله اعلم على بشارة بشفاء شخص مريض لديكم أو قضية قديمة يأتي الحكم فيها لصالحكم ويكون فيها الخير لكم، ويدل أيضا على مكاسب مادية يرزقكم الله.


أمي سقطت في حفرة
• أنا من سكان مكة المكرمة وقد رأيت في منامي انني ذاهب للحرم مع والدتي للصلاة في الحرم المكي ووالدي يريد أن يلحق بنا مع أخوتي وقد بحث عن موقف لسيارتي بالقرب من الحرم ولم اجد امامي سوى موقف حددت الساعة الواحدة فيه بأجر 20 ريالا ثم خرجت والدتي من السيارة ومشينا معا على طريق ترابي مرتفع واتصلت على والدي بعدم وجود مواقف للسيارات واشرت اليه بالوقوف بسيارته في الموقف الذي اوقفت فيه سيارتي وفيما كنت اتحدث مع والدي هاتفيا سقطت والدتي في حفرة عمقها بين المترين والثلاثة امتار اغلقت الجوال ونزلت إلى الحفرة لاخراج أمي التي كانت تبكي من شدة الآلام التي اصابت ساقيها بعدها استيقظت من منامي علما ان والدتي كانت تشتكي من آلام في ساقيها وقد شفيت منها.
ناصر ـ مكة المكرمة
 محمد الأحمد :  تدل رؤياك والله أعلم على أمر تجاري «مالي» يخصك قد يتعثر بعض الشيء لكنه ينتهى سريعا بإذن الله وليس لوالدتك شأن في هذا الأمر حيث إن الوالدة في الرؤية تدل على سعيك في دنياك وسقوطها في الحفرة واصابة قدمها هو تعثرك في أمر ما. والله أعلم.


خطبة دون لبس الخواتم
• حلمت أنه تمت خطبتي لشاب إلا أنه لم يلبسني الخاتم وبعدها ركبت سيارة يستقلها خالي وزوجته وشقيقها الأكبر، فأخبرت خالي بأني خطبت فضحك فأقبل إلى أخ زوجته وأمسك بيدي.
 محمد الأحمد :  تدل رؤياك والله أعلم على مشروع خطبة يعرض عليك والغالب عليه بعض العقبات.


رجل غريب يركض خلفي
• أنا خطبت فتاة من دولة عربية حلمت صديقة لها بأن خطيبتي ترتدي ملابس بيضاء وبأنها تركض وخلفها رجل غير معروف الملامح
 محمد الأحمد :  تدل الرؤيا على بعض العقبات التي قد تواجهك وتعيق الزواج.



أشهر الأحلام

مشاهير المفسرين




ارسل مشاركتك

* الإسم
* البريد
الجوال
* المشاركة
ارفاق صوره
top site