تعويض أميركية مسلمة وصفها رئيسها بـ "الإرهابية"

القاهرة: الصحافة.
منحت هيئة محلفين خمسة ملايين دولار لامرأة في كانساس سيتي تحولت من المسيحية الى الإسلام كتعويض عن الأضرار التي لحقت بها من جهة عملها بسبب ذلك، ووجهت هيئة المحلفين الاتهام لجهة عملها وهي عملاق الاتصالات ايه.تي اند تي لأنها وفقا للمحلفين "خلقت "بيئة عمل عدائية" بعد اعتناقها الاسلام".
وأقامت سوزان بشير (41 عاما) وهي أم متزوجة دعوى على ساوث ايسترن بيل وحدة ايه. تي اند تي عن ما وصفته بنمط للسلوك العدائي والتمييزي من قبل مشرفيها بدأ عندما اعتنقت الاسلام عام 2005 بعد ست سنوات من بدء عملها في الشركة كفنية شبكة عمل.
وقالت محاميتها امي كوبمان انه بعدما بدأت بشير في ارتداء الحجاب، وحضور صلاة الجمعة اطلق عليها مدراؤها وزملاؤها في العمل اسماء من بينها "ارهابية" وقالوا لها أنها ستدخل النار.
وطبقا للقضية فقد طلب منها أحد المديرين مرارا خلع الحجاب، وأهانها لارتدائها اياه، وذات مرة جذبها، وحاول تمزيق الحجاب من على رأسها.
وشكت بشير للموارد البشرية بالشركة،  ثم قدمت شكوى رسمية تزعم التمييز إلى لجنة تكافؤ فرص العمل، وفصلت بعد ذلك عام 2010.
وبعد عدة ايام من سماع الشهادة والتداول أمرت دائرة محكمة مقاطعة جاكسون يوم الخميس ايه.تي اند تي بدفع خمسة ملايين دولار كتعويض عقابي عن الأضرار التي لحقت ببشير،  بالاضافة الى 120 الف دولار كتعويض شخصي.