بعد الرفض مرتين .. فياجرا نسائية في الأسواق

القاهرة : الصحافة.

تنتشر في الأسواق أنواع مختلفة من علاجات الضعف الجنسي للرجال، أشهرها فياجرا التي حلت مشكلة الملايين من الرجال مع الانتصاب ، وفي المقابل تخلو الأسواق من وجود علاج ناجح للبرود الجنسي عند النساء، منذ خمسة أعوام، كان المشهد مظلماً، ولكن قريبا سيظهر الحل.

وتشير إحدى الدراسات إلى أن أكثر مشكلة جنسية منتشرة بين النساء هي نقص الرغبة الجنسية. والنساء اللواتي قابلتهن كنّ يعانين من هذه المشكلة، لكن المشكلة لدى النساء أن الرغبة الجنسية مكانها العقل، ما يجعلها أصعب للعلاج.

حاولت الشركات الدوائية البحث عن حلول كيماوية لمشكلة هؤلاء السيدات دون الوصول لأي نتيجة، إلى يومنا هذا. لكن أخيراً قبلت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على إجازة دواء اسمه فلابانسيرين، بعد رفضه لمرتين.

وقالت سيدة شاركت في دراسة تتعلق بهذا الدواء إن رغبتها الجنسية تحسنت بعد تناول الدواء لأسبوعين.

وقالت أخرى تدعى أماندا: "يصعب جداً مناقشة مشكلة كهذه مع الرجل الذي تحبينه.... أعتقد أن النساء في الطريق باتجاه المساواة مع الرجال بهذا الموضوع".

وقالت مذيعة لأحد الصيادلة ": هل تخبرني كم نوعاً من الأدوية يتوفر لديك للرجال الذين يعانون من مشاكل جنسية؟ ، فأجاب الصيدلاني: "حالياً يوجد ثلاثة أدوية تصرف بوصفة طبية للرجال، وهي الفياجرا، ولافيترا، وسي أليس. ، فردت المذيعة: وكم دواء لديكم للنساء اللواتي يعانين من مشاكل جنسية؟ ، فأجاب الصيدلاني: "حالياً لا يوجد أي دواء يمكن وصفه للنساء في هذه الحالات".