تدشين 8 سفن سياحية عملاقة في أوروبا



تتجه أوروبا نحو عصر ذهبي – على الأقل عندما يتعلق الأمر بقضاء العطلة في أعالي البحار حيث سيتم تدشين ثمانية فنادق متحركة جديدة في البحر العام المقبل. وتبشر فئة العام 2012 بأن تكون مثيرة للاهتمام لأسباب ليس أقلها أن سفينتين أسطوريتين ستعودان أدراجهما.


وأبحرت السفينة "برلين" عبر شاشات التلفاز خلال الفترة من عام 1986 إلى عام 1998 حيث كانت مكانا لعرض سلسلة الحلقات التليفزيونية الشهيرة المعروفة باسم "سفينة الأحلام". والآن، ستبحر برلين في البحر المتوسط لصالح مجموعة "اف تي آي" للسياحة والسفر في ميونيخ. وتتسع السفينة البالغ طولها 139 مترا لما يصل إلى 456 راكبا.


أما السفينة التي كانت تعرف فيما قبل باسم "كولومبوس" والتي كانت تعمل لصالح شركة "هباج ليلويد" فستعمل تحت اسم "هامبورج" لصالح شركة بلانتورز. وعلى متن السفينة البالغ طولها 144 مترا، سيكون بوسع المسافرين التمتع بتناول العشاء في حديقة تحفها أشجار النخيل. وخلال الجولات في منطقة القارة القطبية الجنوبية يمكن للمسافرين التجول على  متن قوارب هوائية خاصة.


وستملأ السفينة "كولومبوس 2" البالغ طولها 180 مترا الفراغ فى صفوف هاباج ليلويد. وتتسع كولومبوس 2 لـ 698 مسافرا كما أن بها 11 فئة مختلفة من الكبائن كلها تقريبا في الخارج وثلثيها مجهز بشرفات من خشب الساج.


وتعكس السفينة "ديزني فانتازي" سحر حقب السفن السياحية السابقة حيث انها عبارة عن سفينة على طراز "الآرت ديكو" يبلغ طولها نحو 340 مترا. ويمكن مشاهدة ميكي ماوس ورفاقه في كل مكان خلال عرض العشاء الجديد المسمى بـ أنيميتورز باليت" والمسرحية الموسيقية علاء الدين. وتتسع ديزني فانتازي لما يزيد على الأربعة آلاف مسافر.



أما السفينة "ريفيرا" المملوكة لشركة "أوشينيا كروزيز" فهي أصغر بشكل واضح حيث يبلغ طولها 238 مترا وتتسع لألف و258 مسافرا وهي السفينة الشقيقة للسفينة "مارينا". وأيا كان ذوق المسافر في الطعام سواء كان يحب الأطباق الأمريكية أو الإيطالية أو الفرنسية أو الآسيوية أو العالمية، فإن مطاعم ريفيرا التسعة تعد بأن ترضي كل الأذواق.


وفي شركة كوستا للسفن السياحية، يخطط لتدشين سفينتين أولاهما "كوستا فاشينوزا" التي تتسع لثلاثة آلاف و800 مسافر والتي ستصبح أكبر سفينة سياحية ترفع العلم الإيطالي.



إضافة إلى ذلك، يستثمر الايطاليون نحو 90 مليون يورو (120 مليون دولار) في تجديد الباخرة "كوستا رومانتيكا" التي سوف تضم 789 كابينة بزيادة 111 كابينة عن الماضي وبقدرة استيعابية تصل إلى ألف و800 مسافر. وستبحر السفينة التي ستعاد تسميتها لتصبح "كوستا نيورومانتيكا" إلى جزر الكناري.


في الوقت ذاته، أعلنت شركة "أيدا" للسفن السياحية عن عرض أول لتدشين سفينة "أيدمار" البالغ طولها 252 مترا.


وسوف يتم تدشين السفينة التاسعة في أسطول أيدا إلى جانب اخر شقيقاتها السفن "أيدالونا" وأيدابوبو" و"أيداسول" خلال مهرجان هامبورج رقم 823 يوم 12 مايو 2012. وتتسع السفينة الجديدة لما يصل إلى ألفين و174 مسافرا وهي مزودة بسبعة مطاعم و12 حانة


أما السفينة "لا ديفانا" فهي ما يطلقون عليه أسطورة الشاشة صوفيا لورين في إيطاليا. وسترأس صوفيا لورين نفسها عملية تدشين الباخرة "ام اس سي ديفينا" المملوكة لشركة "ام اس سي" للبواخر السياحية في مارسيليا يوم 26 مايو المقبل.


وتعد لا ديفينا الأكبر بين سابقاتها حيث يبلغ طولها 333 مترا وتتسع لأربعة ألاف و363 مسافرا. وأعيد تصميم منطقة مؤخرة الباخرة ليتم تزويدها بحوض سباحة.


وفي السفيتى "كارنيفال بريز"، وطولها 306 أمتار يجمع تصميم الكابينة بين الأوروبي مع القليل من الذوق الاستوائي وتبلغ سعتها ثلاثة آلاف و646 مسافرا يمكنهم قضاء الوقت في ملاه مائية مزودة بمزلاجة حلزونية أو في ركن الرياضة "سبورت سكوير" الخارجي والتمتع بالشراب في حانة "ثيرستي فروج" التي تقدم جعة من مصنع الجعة الخاص بالسفينة.


أما السفينة "سيليبرتي ريفلكشن" البالغ طولها 315 مترا فشعارها "الأكبر والأعرض والأعلى" حيث تتسع لثلاثة آلاف و30 شخص. ويزيد عدد أسطح السفينة التي تعد الخامسة ضمن أسطول شركة سولستيس الخماسي بسطح واحد مقارنة بسابقاتها كما أنها مزودة ضمن أشياء أخرى بـ 34 جناح متميز.