"اليونان" ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي

القاهرة: الصحافة.
ستنطلق الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الأحد القادم ، وستعرض 155 فيلما في 12 قسما بعضها ينظم للمرة الأولى في المهرجان الذي كان مخصصا لعروض الأفلام الروائية.
وذكر بيان أصدرته إدارة المهرجان أمس أن "17 فيلما في المسابقة الدولية وثمانية أفلام في قسم (آفاق السينما العربية) وهي (تمبكتو) من موريتانيا و(الصوت الخفي) من المغرب و(فلسطين ستيرتو) من فلسطين و(كان فريجي) من الكويت و(يوميات شهرزاد) من لبنان و(القط) من مصر و(شلاط تونس) من تونس و(ذيب) من الأردن".
وأضاف أن المهرجان الذي يستمر عشرة أيام يضم أربعة أقسام للأفلام القصيرة وهي (سينما الغد الدولي)، و(مسابقة الأفلام القصيرة)، و(سينما الغد الدولي)، و(مسابقة أفلام الطلبة)، إضافة إلى عرض ١٧ فيلما تسجيليا جديدا وثلاثة أفلام جديدة للرسوم المتحركة. وسيعرض المهرجان لضيف الشرف -السينما اليونانية- 11 فيلما تمثل التيارات المختلفة.
وقال البيان إن الأفلام تمثل 50 دولة "من كل قارات- ثقافات العالم" ومنها 12 دولة عربية هي فلسطين، والإمارات، والكويت، وسوريا والعراق، والأردن، ولبنان، والمغرب، وتونس، وموريتانيا، والسودان، ومصر، وستعرض أفلام المهرجان على سبع شاشات في منطقة دار الأوبرا بالقاهرة.