بالصور .. رفات شهيد قناة السويس يلهم المصريين


القاهرة: الصحافة.
أقام الجيش الثاني الميداني جنازة عسكرية للشهيد محمد احمد حسين عطوة الذي عثر على رفاته بعض العمال خلال حفر قناة السويس الثانية.
 والشهيد ابن قرية العرين مركز فاقوس محافظة الشرقية، وفقد خلال المعارك في خط بارليف على شاطئ القناه يوم 18 اكتوبر 1973 م،  وتم اعتماده شهيدا عام 1977م بعد عدم العثور على جثته في هذا التاريخ وفقا للقانون.
نفى العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة، صحة المعلومات، التي تناولتها عدد من المواقع الإخبارية حول رفاة الشهيد المجند الذي عثر عليه بموقع الحفر في قناة السويس الجديدة.
وكان العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، قد أوضح في بيان على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، أن البيانات الصحيحة لرفاة الجندي الذي تم العثور عليه هي جندي محمد أحمد حسن عطوة، من مواليد فاقوس التابعة لمحافظة الشرقية، ورقمه العسكري "5037334″.
وأشار بيان المتحدث إلى أن المجند كان من مواليد 20 مارس 1945، وفقد في 18 أكتوبر 1973، واعتبر شهيدًا في 18 أكتوبر 1977.
وأثار العثور على رفات الشهيد شجون ومشاعر الكثيرين في موقع الحفر، وفي المدن والمحافظات المصرية ، واعتبر البعض هذا الرفات رسالة تذكر العاملين بالمشروع والأجيال الجديدة حجم التضحيات التي قدمها المصريون لاستعادة القناة واستعادة كرامة الوطن، وتلهمهم وتدفعهم لتحقيق حلم الأجداد بحفر وتطوير القناة.