إصابة في العمود الفقري تقصي نيمار من الملاعب

القاهرة: الصحافة.
أصيب نجم المنتخب البرازيلي في المونديال نيمار داسيلفا إصابة خطيرة أمس، أثناء مباراة فريقه ضد كولومبيا، والتي انتهت بتأهل البرازيل بعد الفوز بنتيجة 2-1.
وقالت بي بي سي نقلاً عن طبيب المنتخب البرازيلي أن نيمار يعاني من إصابة خطيرة، وذكرت تقارير أن اللاعب أصيب بـ "كسر في العمود الفقري".
ونُقل نيمار إلى المستشفى بعد خروجه من الملعب على نقالة وهو يبكي، وقد أجريت له الفحوصات الطبية وصور الأشعة التي أكدت إصابته، وأصيب نيمار خلال التحام قوي تسبب به لاعب مدافع منتخب كولومبيا زونيجا وأوقعه أرضاً.
زورنيجا دافع عن عنفه، وقال أنه لم يقصد إيذاء نيمار.
وقال زونيغا للصحافيين: "كنا نرغب في التسجيل، وكانت المباراة صعبة. كانت البرازيل تلعب بقوة. أتمنى ألا تكون الإصابة خطيرة".
وأضاف "على أرض الملعب كنت أدافع عن فريقي وبلادي، لكني لم أتوقع أن يتعرض لكسر في الفقرات. إنه موهبة عظيمة للبرازيل والعالم"، وتابع زونيغا "إنه تدخل طبيعي.. لم أفكر في إصابته وكنت أدافع عن منتخب بلادي".
عشرات من المعجبين باللاعب تجمهروا أمام المستشفى الذي يعالج به، يحملون الورود ، وملامح الحزن غالبة عليهم. وذكر الطبيب المعالج أن اللاعب لن يعود إلى الملاعب قريبا.
ونيمار دا سيلفا سانتوس جونيور، لاعب كرة قدم برازيلي في مركز المهاجم الجناح . يلعب حاليا في نادي نادي برشلونة بعد صفقة انتقال كبري مع نادي سانتوس البرازيلي. فاز بلقب احسن لاعب في أمريكا الجنوبية عام 2010 و2012 .