فستان لأميرة القلوب في مزاد عالمي

لندن: الصحافة.
عرض مزاد كيري تايلور في لندن أول من أمس فستانا للأميرة الراحلة ديانا من مجموعة "دياجليف"  ١٩٨٦، إضافة إلى الوشاح الخاص به، والأزرار المنفصلة الخاصة بالفستان.
وقالت لوسي بيشوب الموظفة بدار كيري تايلور "من المتوقع أن يحقق الفستان سعرا يتراوح بين 50 إلي 80 ألف جنية إسترليني (ما يعادل 80 إلي 130 ألف دولار) عند عرضه في مزاد يقام في الثالث من الشهر المقبل".
وأضافت أن "المزاد يعرض أيضا الشعر المستعار للملك جورج الثالث، والذي يرجع تاريخه إلي عام 1770، ومن المتوقع أن تجني متعلقات الملك ربحا يتراوح بين 1000 إلي 1500 جنيه إسترليني (ما يعادل 1600 إلي 2400 دولار) عند عرضه في المزاد.
ولقبت ديانا، بأميرة ويلز أو أميرة القلوب، وهي الزوجة الأولى للأمير تشارلز أمير ويلز ، وولي العهد البريطاني. ولديها ابنان هما الأمير ويليام والأمير هنري (أو كما يسمى هاري)، وهما بالترتيب الثاني والثالث على خط تولي العرش الملكي البريطاني.
منذ زواجها عام 1981 ظهرت على أغلفة المجلات ونشرت أخبارها في الصحف، كما ارتبط اسمها بالأعمال الخيرية وخاصة المتعلقة بمكافحة الأيدز والألغام. وتوفيت في عام 1997 هي وصديقها دودي الفايد ابن الملياردير المصري محمد الفايد بعد حادث سيارة في نفق ألما في باريس.