سان باولي الألماني يعاني من سلوك جمهوره


بعد ثمانية أشهر من توقف مباراة لفريق سان باولي في دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليجا) بسبب سلوك المشجعين، يواجه النادي المنافس حاليا في دوري الدرجة الثانية فرض غرامة مالية كبيرة عليه بسبب قيام أحد مشجعيه بقذف لفافة من قسائم المبيعات على الملعب.


كان سان باولي تغلب على آينتراخت فرانكفورت 2/صفر مساء أمس الأول الاثنين ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من دوري الدرجة الثانية ليحافظ على موقعه ضمن فرق المقدمة بجدول المسابقة.
لكن لفافة مشجع الفريق ألقت بظلالها على الفوز ليواجه النادي عقوبة يتوقع أن تكون فرض غرامة مالية كبيرة.


كانت المباراة التي خاضها سان باولي أمام شالكه في دوري الدرجة الأولى "بوندسليجا" قبل ثمانية أشهر قد ألغيت بسبب قيام أحد مشجعي سان باولي بإلقاء زجاجة جعة فارغة على الملعب لتصيب احد الحكمين المساعدين.


وذكر الاتحاد الألماني للعبة أمس الثلاثاء أنه بصدد بدء إجراءات ضد نادي سان باولي بعدما ألقى مشجع لفافة ورقية في أرض الملعب، أصابت بيرمين شفيجلر، لاعب آينتراخت فرانكفورت خلال المباراة.


وتقدم هيلموت شولته مدير الكرة بسان باولي بالاعتذار إلى شفيجلر باسم النادي ، وقال شولته "إنه أمر مزعج ، ولكن يبدو أن الأشخاص المختلين موجودون في كل وقت".


وطالب النادي مشجعه بتسليم نفسه للشرطة والاعتراف بفعلته ، وقال "يمكن أن يكون ذلك بمثابة عامل تخفيف للجرم" ، مؤكدا أن الفرصة متاحة لتحديد هوية المشجع من خلال التسجيلات المصورة من قبل الشرطة والتليفزيون.


وقال أرمين فيه المدير الفني لآينتراخت فرانكفورت إن ما حدث مزعج ولكنه اعترف بأنه لا يشكل أمرا فظيعا، في حين قال شفيجلر إن ما جرى لم يكن
أمرا خطيرا، مضيفا، "أنا بخير ، رغم أنه قد يكون من المفترض أن أقول شيئا آخر".


كذلك ربما يكون رد فعل آينتراخت فرانكفورت ولاعبه شفيجلر بمثابة عامل يخفف من عقوبة سان باولي ، ولكن في الوقت نفسه يتوقع أن يواجه النادي ردا صارما من قبل الاتحاد نظرا لأنه الحادث الرابع من نوعه في 13 شهرا.


ففي ديسمبر 2010 قذف مراهق كرة ثلج باتجاه كريستيان تيفيرت لاعب كايزر سلاوترن خلال حوار تليفزيوني ، وقد حرم المشجع من حضور أي مباريات طوال الموسم.


وفي أبريل ارتطمت زجاجة جعة بأحد الحكمين المساعدين وتوقفت المباراة أمام شالكه.


وعوقب سان باولي بخوض أول مباراة على أرضه في الموسم الجاري لدوري الدرجة الثانية على ملعب محايد.


وبعدها بأشهر قليلة قذف مشجع لسان باولي زجاجة جعة فارغة على الملعب في مباراة أخرى وعوقب النادي بغرامة مالية قيمتها ثمانية ألاف يورو "عشرة ألاف و400 دولار".


وقال أندري شوبرت المدير الفني لسان باولي: "مثل هذه الأشياء ليس لها داع وتبدو حماقات" ، وأضاف أنه يشعر بالغضب لأن الأداء الجيد لفريقه أمام آينتراخت فرانكفورت صار ثانويا أمام مافعله المشجع وتداعياته على الفريق.