كارداشيان تحيى ذكرى المذابح التركية ضد الأرمن

القاهرة : الصحافة.

زارت العارضة ونجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كاردشيان، وزوجها مغنى الراب كانى وست أرمينيا مسقط رأس عائلة كاردشيان، لمدة خمسة أيام، حيث وضعت كيم يوم الجمعة إكليلا من الزهور أمام نصب تذكارى فى العاصمة يريفان لتكريم ضحايا المذابح الجماعية للأرمن على يد قوات الإمبراطورية العثمانية بدءا من عام 1915.

وأثنى رئيس وزراء أرمينيا هوفين ابراهاميان على مساهمة كيم ووست فى "الاعتراف الدولى بمذابح الأرمن وإدانتها، وتقر تركيا بأن العديد من المسيحيين الأرمن قتلوا فى اشتباكات طائفية اندلعت عام 1915 لكنها تنفى مقتل ما يصل إلى 1.5 مليون شخص وأن هذا الأمر يصل إلى حد المذبحة الجماعية.

عقب ذلك زارت كارداشيان القدس المحتلة ليوم واحد، حيث أقامت مراسم تعميد ابنتهما نورث وست فى كنيسة للأرمن تعود للقرن الثانى عشر فى الحى القديم بمدينة القدس.

وأحاط عشرات المعجبين بالسيارة التى نقلت الاثنين وطفلتهما البالغة من العمر 22 شهرا وكلوى كاردشيان شقيقة كيم إلى الكنيسة، وارتدى وست والطفلة اللون الأبيض فيما ظهرت كيم فى ثوب من اللون البنى الفاتح ولون ثمرة المشمش.

 وذكرت تقارير اعلامية أن من المتوقع أن تذهب العائلة الأمريكية الشهيرة إلى الأردن بعد تعميد نورث وست فى كاتدرائية سانت جيمس للأرمن فى القدس الشرقية وهى كنيسة ملونة بالأزرق والأبيض شيدها فنانون من الأرمن فى القرن الثامن عشر.