فيلم جنسي يفتح ملف ضعف تأمين المناطق الأثرية

القاهرة : الصحافة.

فتح فيلم إباحي صورته سائحة روسية في منطقة الأهرامات في مصر ملف ضعف الرقابة على المناطق الأثرية ، وهو ما قد يؤدي إلى خسائر فادحة تتعدى ممارسة أفعال مخلة إلى سرقة الآثار، أو على الأقل العبث بها، وفق مختصين .

أحالت وزارة الآثار المصرية واقعة قيام سائحة أجنبية في الآونة الأخيرة بتصوير مشاهد إباحية بمنطقة الأهرام جنوبي القاهرة إلى النيابة للتحقيق.

وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي قيام السائحة بتصوير "فيلم جنسي" قصير خلسة في حين يحتاج تصوير البرامج والأفلام في المناطق الأثرية المصرية إلى تصريح خاص.

وقال ممدوح الدماطى وزير الآثار المصري في بيان "هناك تصوير غير قانوني لمشاهد إباحية بمنطقة آثار الأهرامات لسائحة أجنبية  أثناء زيارتها للمنطقة الأثرية وتم تحويل الواقعة إلى النيابة للتحقيق."

وذكرت تقارير صحفية أن الفيلم المصور الذي تبلغ مدته عشر دقائق نشر على الانترنت العام الماضي لكن الواقعة لم تجتذب اهتماماواسعا سوى الأسبوع الماضي عندما نشرت الصحيفة قصة عنها مع لقطات للمرأة.

وقالت الصحيفة إن الفيلم يحتوي على مشاهد عري وأفعال جنسية لسائحين يتحدثون الروسية قرب الأهرامات وأبو الهول. ولم يتسن لرويترز التحقق من محتوى الفيلم. وأثار الفيلم تعليقات غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي في
مصر.