آثار الحكيم في المغرب : السيسي أنقذ مصر


وصفت الممثلة المصرية آثار الحكيم، خلال حفل افتتاح مهرجان سينمائي في المغرب، الفريق اول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع وقائد الجيش المصري، بانه "منقذ مصر". وآثار ذلك حفيظة وزيرة مغربية حضرت الاحتفال.
وأشادت آثار التي دعيت للمشاركة والتكريم في الدورة السابعة من المهرجان الدولي لسينما المرأة بمدينة سلا قرب العاصمة الرباط الذي انطلق الاثنين الماضي، الفريق اول عبد الفتاح السيسي، وقدمته على أنه "منقذ مصر" على ما افاد مصور فرانس برس، وذلك بعد الاطاحة بالرئيس الاسلامي المصري المنتخب محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي اثر تظاهرات شعبية طالبت برحيله. وقالت الفنانة آثار "نحن مع الشرعية الحالية وندعم سياسة السيسي".
وأثار كلام الحكيم حفيظة وزيرة إخوانية في الحكومة المغربية حضرت المهرجان، فقالت "أنصح بالاستفادة من النموذج المغربي، وتفادي الابعاد الاقصائية والانانيات السياسية، لانها لا يمكن الا ان تفتح الاوطان على الجحيم".
وأفاد فنانون حضروا الافتتاح أن "اللجنة التنظيمية "انزعجت من التعامل البارد وسلوك الوزيرة الحقاوي مع الفنانة المصرية".
وسبق للمغنية المصرية شيرين عبد الوهاب ان قالت خلال مهرجان "أصوات نسائية" في مدينة تطوان شمال المغرب نهاية أغسطس خلال حفل غنائي "يحيا السيسي"، واعترض بعض الحضور من ذوي التوجهات الإخوانية.
وثار اثر هذه الحادثة جدال إعلامي على المواقع الاجتماعية، والاخبارية في البلدين لم يكد ينتهي حتى تجدد في مدينة سلا مع مهرجان السينما.