الجمعة  2024-06-28 02:11:58 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

دبي : اعتقال ناشط إماراتي إنتقد الشرطة

  • تاريخ الاضافة : 07 مارس 2012
  • القراء : 5,031
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


اعتقلت قوات الشرطة في الإمارات العربية المتحدة ناشطا يدعى صالح الضفيري انتقد تدخل جهاز الأمن بحياة المواطنين.


وقد اعتقل الضفيري في إمارة رأس الخيمة الشمالية بعد أن انتقد في تغريدة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ترحيل مواطنين سوريين بسبب تظاهرهم أمام القنصلية السورية في دبي دون الحصول على إذن من السلطات.


وقال متحدث باسم شرطة دبي في بيان "ألقي القبض على صالح الضفيري بتهمة نشر افكار بوسائل متعددة كفيلة بالإضرار بالوحدة الوطنية واثارة القلاقل".


يذكر ان الإمارات العربية المتحدة لم تشهد حراكا سياسيا يطالب بالديمقراطية كما حصل في دول عربية أخرى، ولم تتسامح السلطات فيها مع الآراء المعارضة.


وقال محمد المنصوري صهر الضفيري إن رجال أمن بملابس مدنية يستقلون عربات مدنية طرقوا باب منزله خلال ساعات الليل بنية اعتقاله، ولم يكن بحوزتهم أمر اعتقال لذلك رفض الضفيري مرافقتهم في البداية، ثم غير رأيه وغادر المنزل بصحبتهم.


وقال رجال الشرطة للعائلة ان أمرا باعتقال الضفيري قد صدر عن شرطة "الجنايات الالكترونية" وانه سيمثل أمام محكمة إتحادية.


وكان الضفيري قد كتب عبر حسابه على موقع تويتر "الشعب يريد تحرير الحياة المدنية من قيود الأجهزة الأمنية"، واشار الى تدخلها بالشؤون الدينية.


وكانت منظمات حقوقية قد انتقدت إقدام السلطات في الإمارات العربية المتحدة على ترحيل مواطنين سوريين عقب تظاهرهم أمام قنصلية بلادهم في دبي الشهر الماضي.


وصرح مسؤول إماراتي أن السلطات قررت عدم تمديد إقامات 30 مواطنا سوريا رفضوا الأوامر بالتفرق بعد أن انتهت التظاهرة بشكل سلمي.


ويأتي ذلك بعد أيام من مواجهة حدثت بين قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان والشيخ يوسف القرضاوي رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي هاجم الإمارات عبر قناة الجزيرة القطرية بسبب ترحيلها المواطنين السوريين، مما اثار ردود فعل غاضبة من السلطات في الإمارات. وتوعد خلفان بالقبض على القرضاوي.


وحاكمت الإمارات منذ شهور خمسة مواطنين مطالبين بالديمقراطية بتهمة إثارة الفتنة، وقررت سحب جنسيتهم، لكن مصادر ذكرت أن الشيخ خليفة حاكم الإمارات عفا عنهم.





  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site