الأحد  2024-06-30 09:40:35 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

دراسة : الجنس الفموي يؤدي إلى السرطان

  • تاريخ الاضافة : 04 مارس 2012
  • القراء : 7,072
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة .


كشفت دراسة نشرت على مجلة التايم الأميركية، أن استخدام الفم في الممارسات الجنسية يسبب ظهور الأورام في الرأس والرقبة، وهي في غالبيتها قد تصبح خبيثة، أو ما يعرف بالسرطانات "HPV".



وجاء في الدراسة التي شملت 5579 شخص تتراوح أعمارهم بين 14 و69 عام، أن 10 في المائة من الذكور الذين يستخدموا فمهم عند الممارسة الجنسية، يتعرضوا للإصابة بأورام حميدة في منطقتي الرأس والرقبة، أو ما يعرف بـ "HPV" واحتمال تطور الحالة إلى أورام سرطانية خبيثة.



وأشارت الدراسة أن نسبة الإناث المعرضات للإصابة بهذه الأورام الناجمة عن استخدام الفم في الممارسات الجنسية تبلغ 3.6 في المائة، أي أن احتمال إصابتهن أقل من نسبة الذكور



وأكدت الدراسة أن معدلات الإصابة بهذه الأورام ترتفع بصورة كبيرة تصل إلى ثمان أضعاف نسبها الطبيعية، في الحالات التي يتعدد فيها شركاء الجنس، وخصوصا عند الرجال.



وبينت الدراسة إلى أن هذه أورام الـ HPV، غير معدية بشكل مباشر، حيث أن الوسيلة الوحيدة لانتقال العدوى من شخص مصاب إلى آخر سليم تتم من خلال ممارسة الجنس عن طريق الفم، ولا يمكن انتقالها من خلال اللمس أو التقبيل.



ونُوه في الدراسة إلى أن العامل العمري يلعب دوراً كبيرا في سهولة الإصابة بهذه الأورام، حيث أن الأرقام تشير إلى أن الأفراد من الفئة العمرية بين30 و34 عاما تبلغ نسبة إصابتهم 7.3 في المائة بعد ممارسة الجنس باستخدام الفم، في حين ترتفع النسبة عند الأفراد الذي يبلغ متوسط عمرهما بين 60 و 64 عام إلى 11.4 في المائة.






  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site